فوائد ازالة الشعر بالليزر وأبرز المعلومات عنه

قد يتساءل الكثير حول فوائد ازالة الشعر بالليزر حيث تعد جلسات إزالة الشعر معاناة بالنسبة لبعض السيدات، واستخدام طرق إزالة الشعر التقليدية قد تسبب ألم شديد أو احمرار أو التهاب في الجلد، كما يمكن أن يسبب بعضها اسمرار بالبشرة، لذلك قد يلجأ بعض النساء إلى إزالة الشعر بالليزر كوسيلة يستمر مفعولها لمدة طويلة، فهو يعتبر أحد الإجراءات التجميلية الشائعة والمنتشرة بين النساء، إذ تتم جلسات الليزر عن طريق تركيز حزم من الضوء على بصيلات الشعر، وتقوم الصبغة في بصيلات الشعر بامتصاص هذا الضوء الذي يدمر الشعر، وتستخدم أشعة الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من كافة أماكن الجسم مثل الوجه، والساقين، والذراعين، وتحت الإبط، وغيرها من الأماكن.

فوائد ازالة الشعر بالليزر

فوائد ازالة الشعر بالليزر
فوائد ازالة الشعر بالليزر

يعتبر هناك العديد من فوائد ازالة الشعر بالليزر، فالعلاج بالليزر يعتبر مفيد جدا لكثير من الأمور الخاصة بالجلد والبشرة وازالة الشعر من الأماكن غير المرغوب فيها ومن تلك الفوائد التالي:

السرعة

السرعة تعتبر من فوائد ازالة الشعر بالليزر حيث تستغرق كل نبضة جزء فقط من الثانية، كما يمكنها علاج أكثر من شعرة في وقت واحد، وهو بذلك يعالج مناطق كبيرة وواسعة من الشعر بسرعة هائلة، ويستغرق في المناطق الصغير مثل الشفة العلوية أقل من دقيقة واحدة، أما المناطق الكبيرة مثل الساقين والظهر والبطن وتستغرق وقت طويل قد يصل إلى ساعة.

الدقة

تعد الدقة من فوائد ازالة الشعر بالليزر فتقوم جلسات الليزر باستهداف بصيلات الشعر السوداء والخشنة، دون أن تترك أي أثر أو ضرر وتلف للمناطق المحيطة بها.

وسيلة أمنة

ومن فوائد ازالة الشعر بالليزر أيضا كونها من الوسائل الأمنة في طرق وسائل الشعر، مقابلة بالمستحضرات والطرق غير الآمنة في إزالة الشعر.

الديمومة 

تعتبر الديمومة والاستمرار من فوائد ازالة الشعر بالليزر، فيفقد معظم السيدات بالفعل الشعر بشكل نهائي بعد إجراء عدة جلسات متتابعة من ازالة الشعر بالليزر.

يصلح لكافة الأماكن

يصلح إجراء جلسات الليزر لكل الأماكن الموجودة في الجسم سواء الوجه أو الساقين أو الذراعين أو أيا من الأماكن الأخرى، بالإضافة إلى أنه يقوم بمعالجة أكثر من بصيلة شعر في الوقت نفسه، وتعتبر من أهم فوائد ازالة الشعر بالليزر.

الفعالية

 إذ تعتبر الفاعلية في ازالة الشعر من فوائد ازالة الشعر بالليزر، حيث تحتاج إزالة الشعر بالليزر العديد من الجلسات لكي تضمن إزالة الشعر بشكل نهائي دائم، ويمكن أن يصل ذلك إلى ثمان جلسات.

 الشعور البسيط بالألم

 تعتبر إزالة الشعر بالليزر من الوسائل التي لا تسبب ألم كبير، مثل الطرق التقليدية كالشمع أو الخيط، وحيث قبل إجراء الجلسة يتم وضع كريم مخدر على الجلد وذلك لأنه يمكن أن ينتج عنه شعور باللسع البسيط مع كل نبضة من الليزر وتلك من فوائد ازالة الشعر بالليزر.

 تنعيم البشرة

  تقوم جلسات إزالة الشعر غير المرغوب فيه بالليزر بتنعيم البشرة كما تزيد جمالها، والليزر يعتبر وسيلة آمن على الأماكن الحساسة كمنطقة ما حول الفم والعينين ويعد تنعيم البشرة من فوائد ازالة الشعر بالليزر.

 قلة الآثار الجانبية

من فوائد ازالة الشعر بالليزر أيضا عدم إحداثه آثار جانبية كبيرة، فالآثار الجانبية لليزر نادرة وغير دائمة، وقد تكون الاحمرار، أو الألم، أو التورم، وتتلاشى تلك الأعراض بشكل سريع، ولكي تقلل من نسبة حدوث أي أثر جانبي لابد من أن تذهب إلى العيادات المختصة والمؤهلة والموثوقة، وتلقي العلاج الأطباء الموثوقين.

التقليل من مخاطر نمو الشعر تحت الجلد أو جلد الوزة

تقوم إزالة الشعر بالليزر بالتقليل من إمكانية حدوث نمو الشعر تحت الجلد ، وهي تعتبر مشكلة شائعة لدي كثير من النساء التي تنتج من طرق إزالة الشعر التقليدية الأخرى مثل الحلاقة وإزالة الشعر بالشمع، وتعتبر من فوائد ازالة الشعر بالليزر التي تكون سبب في توجه النساء لإجراء جلسات الليزر.

تواصل معنا

نصائح ما قبل إجراء جلسات الليزر

هناك عدة نصائح التي تساعد في الزيادة من فاعلية و فوائد ازالة الشعر بالليزر ومنها:

  • يقوم المريض بإجراء جلسة مسبقة مع الطبيب قبل تلقي العلاج بالليزر، حيث يقوم طبيب الأمراض الجلدية بالاتفاق مع المريض على الأماكن  التي ستتلقى ازالة الشعر بالليزر وفقا لنوع الجلد ولونه، ولون الشعر وسمكه وكثافته، بالإضافة إلى ما يرغب به الشخص نفسه.
  • يتأكد الطبيب من عدم وجود أي دواعي أو مشاكل قد تمنع الشخص من إجراء جلسات إزالة الشعر بالليزر، مثل تناول بعض الأدوية، كأدوية علاج حب الشباب، وفي بعض الأحيان يطلب منه الطبيب إجراء بعض الفحوصات، مثل: اختبارات الدم لفحص مستويات الهرمونات في الدم؛ وذلك للتأكد من أن نمو الشعر ليس بسبب ارتفاع ما في مستوياتها.
  • قبل البدء بإجراء جلسات الليزر لابد من حلاقة الشعر في المكان المراد إزالته منها، بالإضافة إلى ضرورة عدم استخدام طرق إزالة الشعر الأخرى، مثل: النتف، والشمع، والخيط والسكر.

خطوات أثناء إجراء جلسات الليزر

فوائد ازالة الشعر بالليزر
فوائد ازالة الشعر بالليزر

لكي تزيد من فوائد ازالة الشعر بالليزر التي تعود على المريض يجب القيام بالعديد من الخطوات أثناء إجراء جلسات ازالة الشعر بالليزر، وهي كالاتي:

  • القيام بدهن جلد المكان المرغوب بعلاجه بمرهم للتخدير الموضعي، خاصة في الأماكن الحساسة التي من الممكن أن تسبب بعض الألم مثل: الإبطين، وأعلى الفخذ، والبكيني، والوجه، والظهر، والصدر.
  • يتم تمرير جهاز الليزر على سطح الجلد في المكان المطلوب، مما يسبب تلف في بصيلات الشعر بسبب الحرارة التي تنتج عن الأشعة.
  • تستغرق جلسات إزالة الشعر بالليزر عدة دقائق فقط، ولكن لكي تظهر النتائج بشكل فعال وملحوظ يجب إجراء عدة جلسات لإزالة الشعر الموجود في المكان، ذلك يعتمد على نوعية الشعر، إذ أن الشعر السميك والكثيف يحتاج إلى عدد أكبر من جلسات الليزر.

تابع المزيد: كيفية ازالة شعر المناطق الحساسة 

نصائح ما بعد جلسات الليزر

هناك عدة نصائح يجب اتباعها بعد العلاج لكي تحافظ على فوائد ازالة الشعر بالليزر، ومنها الآتي:

  • وضع جل الصبار أو أي مرطب للجسم على المكان الذي تمت فيه العملية وذلك من يومين إلى أربعة أيام، وبالنسبة للبشرة السمراء فهي تأخذ وقت أطول.
  • وضع كمادات الثلج على المكان المعالج وذلك إذا استمر الشعور بالحرارة أو الالتهاب في المكان لأكثر من 24 ساعة.
  • عدم استخدام  مستحضرات التجميل أو الكريمات على المكان المعالج وتجنب القيام بحكها أو العبث بها بأي شكل من الأشكال.
  • عدم القيام بتنظيف الجلد بشكل قوي، وذلك لأنه يكون حساس في مرحلة ما بعد إجراء الجلسة، وتجنب وضع الماء الساخن أو الذهاب للساونا أو ممارسة التمارين الرياضية الصعبة لمدة يومين بعد الجلسة.
  • تجنب التعرض إلى الشمس بشكل مباشر، واستخدام واقي شمس ذو جودة العالية إذا قمت بالخروج من المنزل.

تمتلك جلسات ازالة الشعر بالليزر العديد من الفوائد حيث تعتبر جلسات الليزر من الأمور الشائعة التي تتوجه إليها النساء وأصبحت تهتم بها أكثر بسبب ما تمتلكه فوائد ازالة الشعر بالليزر، مثل توفير الكثير من الجهد والوقت والآلم الذي قد تشعر به النساء عند استخدامهم لوسائل إزالة الشعر التقليدية.  

.اعلمي جيدًا أن نوفيللو كلينك أفضل مركز تجميل في مصر

تواصل معنا 1

Blog

افضل مكان فراكشنال ليزر في مصر

ما هي خطوات تنظيف البشرة العميق

ما هي فوائد ميزوثيرابي للهالات؟

Novello Laser Clinic.png01 e1705549517407

We care about beauty

Connect us

Follow us on social media