افضل مكان فراكشنال ليزر في مصر

ما هو افضل مكان فراكشنال ليزر في مصر؟ في البداية تعمل تقنية الفراكشنال ليزر على تجديد الخلايا بشكل كبير كما تزيد من نشاطها

مما يؤدي إلى زيادة الكولاجين، كما أن الفراكشنال ليزر يجعل البشرة ناعمة نقية وأكثر نضارة ويعالجها من الآثار والندبات سواء كان من الحروق أو الجروح،

بالإضافة إلى تعتبر تقنية الفراكشنال ليزر بمثابة الحل الأمثل لكثير من البنات والشباب لعلاج مشاكل البشرة من الندبات الناتجة عن اثار حب الشباب والتي فشلت معها الكثير من العلاجات الأخرى.

ما هو جهاز الفراكشنال ليزر؟

في الأصل هناك نوعان أو ثلاثة أنواع رئيسية من الليزر المستخدمة في العلاج والتجميل وهم ما يلي:

  1. النوع الأول يعرف باسم ليزر التقشير أو الإزالة. في هذا النوع، تتعرض منطقة أو نسيج كامل لحزم الليزر بكمية محددة ومتعمدة، وتعمل الحزم معًا على جميع الخلايا. في هذه الحالة، قد يعاني الشخص دائمًا من ألم واحمرار في المنطقة بأكملها ويبقى لمدة 14 إلى 21 يوم حتى يختفي اثار الاحمرار، مما يقل من الألم الناتج كما تظهر النتائج بوضوح، ولكن خلال هذا الوقت، والذي يعتبر طويلًا مقارنة بفترة الشفاء الجزئي بالليزر، سوف يظل يعاني من الشعور بعدم الارتياح. 
  2. النوع الثاني يسمى الليزر غير المقشر. من بينها، يظهر ليزر كسور للجسم ويعتبر الأقوى، لكنه لا يسبب الألم أو الاحمرار الدائم الناجم عن تقشير العلاج بالليزر. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن ليزر التقشير يعمل على الطبقة الخارجية من الجلد، والتي تتحول إلى اللون الأحمر. يظهر الألم والطبقة الوسطى، التي تنتج خلاياها الكولاجين، وتحسين البشرة وتجديدها.
  3. النوع الثالث الفراكشنال ليزر للوجه حيث يعتمد  على فكرة تركيز جميع أشعة الليزر في نقطة محددة أو أكثر على الطبقة الخارجية حيث يخترق الليزر هذه الطبقة وينتشر في الطبقة المتوسطة للقيام بعمله. بهذه الطريقة، تتأثر الطبقة المقصودة فقط بالليزر وبقية الأنسجة المحيطة. لا يكون للطبقة الخارجية من الجلد التأثير الكبير الذي أحدثته عندما تعرضت على نطاق واسع لليزر حتى تخترق الطبقة التالية تمامًا.  

فيما يستخدم جهاز الفراكشنال ليزر

هناك العديد من الإستخدامات التي يتم استخدامها جهاز الفراكشنال ليزر وسوف نعرض من خلال السطور التالية عن أهم تلك الاستخدامات وهي كما يلي:

  1. حيث أن جهاز الفراكشنال ليزر له تأثير فعال عند استخدامه في مختلف الأمراض الجلدية، مثل إزالة التجاعيد على اليدين والوجه والرقبة وغيرها من الأماكن التي تحدث فيها التجاعيد بسبب الشيخوخة، وفقدان الوزن المفاجئ، أو غيرها من أسباب الحروق، وخاصة التعرض المباشر والعنيف له تأثير واضح حتى بعد علاج الحروق والذي يحتاج إلى علاج جمالي حتى يتخلص الجلد منه. 
  2. يستخدم على نطاق واسع للقضاء على الحالة المعروفة باسم تصبغ الحمل. إنها حالة جلدية مصطبغة تعاني منها بعض النساء أثناء الحمل وعادة ما تسبب بقعًا بنية أو داكنة. على الوجه وأجزاء مختلفة من الجسم، تختفي هذه البقع عادة بعد الحمل، ولكن في بعض الأحيان تبقى أو تترك أثرًا يحتاج إلى العلاج والإزالة عند حدوث الشفاء؛ إما بسبب إصابات سابقة أو عن طريق عمليات جراحية مختلفة تستخدم فيها المبضع الجراحية العادية أو حتى تركت وراءها بسبب حب الشباب.
  3.  يمكن أيضًا استخدام الشفاء من قبل كبار السن قليلاً لاستعادة نضارة بشرتك وحيويتها وشبابها المفقود بسبب سنهم. يستخدمه بعض الناس لعلاج التجاعيد المميزة على الوجه التي تظهر حول العينين والشفتين، وكذلك الترهل الخفيف للجفون. 
  4. يستخدم بشكل فعال في علاج التصبغ والتغيرات في لون البشرة، مع التأكد من أن العلاج لن يسبب أي ضرر أو آثار ضارة عن طريق تغيير لون الجلد إلى درجة أسوأ. 

الفراكشنال ليزر قبل وبعد

  1. ما هو افضل مكان فراكشنال ليزر في مصر؟ في البداية، لا يتكون العلاج من جلسة واحدة فقط، بل من عدة جلسات، بمتوسط ثلاث إلى خمس جلسات، اعتمادًا على حالة الجلد نفسه واحتياجاته العلاجية. 
  2. بين كل جلسة، هناك فترة راحة تتراوح بين شهر وشهرين، يستعيد خلالها الجلد قوته قبل أن يتعرض لموجة جديدة من الليزر. بالطبع، تختلف الفترة الزمنية لحدوث النتائج بعد استخدام Fractional Laser، ولكن بشكل عام ستلاحظ بعض التغييرات والتحسينات بعد الأسبوع الأول بعد الجلسة الأولى. 
  3. بعد ذلك، تتحسن النتائج تدريجياً حتى تظهر بالكامل في نهاية جميع جلسات العلاج. 
  4. يختلف طول الفترة الزمنية التي يستمر فيها العلاج من شخص لآخر وغالبًا ما يعتمد بشكل أساسي على عاملين رئيسيين، أحدهما مرتبط بعلم الوراثة للشيخوخة والآخر بحماية جلد الشخص والعناية به، ومدى اهتمامه بها وحمايتها من أشعة الشمس.
  5.  عندما تظهر نتائج الليزر الكسري، فإنها تظهر على الفور. في الساعات القليلة الأولى، خاصة بعد توقف الدواء عن العمل، ستشعر بالألم والوخز، كما لو أن بشرتك تحترق. 
  6. يمكنك التخلص من هذا الشعور باستخدام اكياس الثلج ومسكنات الألم. بالطبع ستعاني من تورم واحمرار في المنطقة التي تعرضت الليزر لعدة أيام. 
  7. تتمثل ميزة الليزر الكسري على الليزر العادي في تقليل مدة التورم والاحمرار لعدة أيام وبحد أقصى أسبوع واحد. من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها في فترة ما بعد التجزئة بالليزر هو التأكد من تغطية المنطقة التي تعالجها وحمايتها من أشعة الشمس. 
  8. قد تحتاج إلى عدة أيام إجازة قبل العودة إلى معظم أنشطتك العادية. أثناء ممارسة هذا، ما زلت بحاجة إلى حماية بشرتك من أي شيء يمكن أن يؤثر عليها، لأنها شديدة الحساسية. 

انواع جهاز الفراكشنال ليزر 

بشكل عام يوجد نوعين أساسيين من انواع جهاز الفراكشنال ليزر وهما ليزر الإربيوم  وليزر ثاني أكسيد الكربون CO2 الذي يستخدم كثيرا مع أصحاب العمر الأكبر لعلاج التجاعيد العميقة بالبشرة، حيث توجد العديد

من أنواع الفراكشنال ليزر بخلاف النوعين الأساسيين والتي تختلف حسب الشركة المصنعة للجهاز ومن أهمها ما يلي:

جهاز ليزر CO2 

حيث يعتمد على استخدام ثاني أكسيد الكربون كمصدر إشعاع الليزر يتم نقل هذه الأشعة إلى جزيئات الماء في الخلايا، مما يؤدي إلى تحركها، وتحفيز الخلايا لإنتاج خلايا وأنسجة جديدة، ثم التعافي. 

جهاز فراكشنال ليزر SR1500

يستخدم هذا الجهاز ليزر الإربيوم ويستند إلى محاذاة مجموعة من الحزم التي تعالج مناطق معينة مع مناطق رقيقة جدا في الطبقة السطحية من الجلد.

إنه يحفز البشرة على إنتاج خلايا جديدة خالية من المشاكل أو العيوب وتكون أكثر صحة. 

جهاز فراكشنال ليزر FOURI 

يختلف جهاز الليزر الفراكشنال FOURI عن الأنواع الأخرى من الليزر الكسري لأنه يستخدم لعلاج المشاكل الطبية وليست التجميلية فقط. كما أنه يجمع بين نوعين من الليزر التجزيئي الإربيوم

وليزر ثاني أكسيد الكربون، مما ينتج عنه نتائج مبهرة. كما أنها فعالة في علاج النتوءات على الجلد. 

افضل مكان فراكشنال ليزر في مصر

يعد مركز “Novello Clinic” من افضل مكان فراكشنال ليزر في مصر حيث أنه معد ومجهز على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة بالإضافة إلى توفير أفضل طاقم طبي متميز

ومدرب على أعلى مستوى وتوافر الخبرة الطويلة في استخدام أجهزة الليزر على درجة عالية من الاحتراف.

وهو كل ما لدينا لكي نقدمه لك عن ما هي تقنية الفراكشنال ليزر ومميزاتها وكيفية إجراء جلسة فراكشنال ليزر وما هي فوائدها وعن افضل مكان فراكشنال ليزر في مصر

يقدم هذه الخدمة بكفاءة وجودة عالية وللحصول على مزيد من الموضوعات المتعلقة بأنواع تقنية الفراكشنال ليزر، نوصيك بقراءة النصائح

والخطوات لاختيار النوع المناسب لك لحالتك الصحية والموصى بها من قبل خبراء التجميل في مصر.

افضل مكان لعمل فراكشنال ليزر في مصر

يرغب الجميع وخاصة النساء في الحصول على بشرة ناعمة وأكثر إشراقاً وحيوية وخالية من أي بقع أو علامات مع التقدم  في العمر مثل:

التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تقلل من الشعور بالثقة بالنفس، وقد ظهرت الكثير من الأجهزة والتقنيات في مجال التجميل التي تعطي أفضل النتائج المبهرة في الحصول على مظهر بشرة

مثالي مثل جهاز الفراكشنال ليزر، حيث يعتبر مركز تجميل “Novello Clinic” من افضل مكان لعمل فراكشنال ليزر في مصر وغيرهم الكثير من الخدمات الأخرى التي سوف نطلع عليها في هذا المقال.

ما هو الفركشنال ليزر؟

افضل مكان لعمل فراكشنال ليزر في مصر، حيث مع التقدم في العمر تتغير الصفات والخصائص الجلد ومظهر البشرة، حيث تصبح البشرة أكثر رقة

وضعفاً وتظهر عليها علامات التقدم في العمر والتجاعيد، كما يمكن أن تتكون البقع وتكون اكثر وضوحاً في الكثير من الأحيان،

ويفقد الجلد القدرة على إنتاج الكولاجين بالتدريج مما يؤدي إلى ظهور خطوط الوجه، وترهل الجلد وتكون التجاعيد.

ما يفعله فراکشنال لیزر هو العمل على الوصول إلى البشرة، عن طريق أشعة الليزر المقسمة التي يطلقها منقسمة إلى الآلاف من خيوط الأشعة الدقيقة،

كما تصل إلى عمق الجلد، كما تتميز بالقدرة العلاجية الأكثر دقة، وتعمل هذه الأشعة على إطلاق الميلانين من البشرة، وتشكيل الكولاجين بشكل مكثف،

دون الحاجة إلى الوصول للأنسجة المحيطة، مما يجعل عملية الشفاء تتم بشكل أسرع.

ما هي أهمية الفراكشنال ليزر؟

للفراكشنال ليزر أهمية كبرى في علاج العديد من المشكلات التي تواجه البشرة والوجه والجسم بشكل عام وسوف نعرض جانب من أهم ما يقوم به جهاز الفراكشنال ليزر وهي كما يلي:

  1. هناك ثلاث طبقات تشكل جلد الإنسان. الطبقة السطحية من الجلد هي البشرة. تحتوي هذه الطبقة على الخلايا المسؤولة عن إنتاج أصباغ الميلانين التي تعطي لون البشرة. ثم تسمى الطبقة الوسطى الأدمة وتحتوي على ألياف الإيلاستين والكولاجين. ثم تتكون الطبقة الثالثة من الدهون.
  2. مع تقدم العمر، تحدث بعض التغييرات في خصائص ومظهر الجلد، حيث يصبح أرق وأضعف من ذي قبل. تظهر البقع الداكنة بشكل أكثر وضوحًا من ذي قبل. يصبح إنتاج الكولاجين، المسؤول عن نضارة وشباب البشرة في الطبقة الثانية من الجلد، أقل بكثير من ذي قبل، مما يؤدي إلى ظهور الخطوط. 
  3. التجاعيد على سطح الجلد ترهل الجلد. هنا تأتي مهمة أنواع الليزر الكسرية. تصل الأشعة القادمة من جهاز الليزر الكسري إلى الطبقتين الأولى والثانية من الجلد بدقة شديدة. 
  4. تتميز قدرتها العلاجية بقدرتها العلاجية على تحفيز الطبقة الوسطى من الجلد على إعادة إنتاج الكولاجين والقضاء على صبغة الميلانين المسؤولة عن ظهور البقع على سطح الجلد. تتميز هذه التقنية بالعمل بدقة عالية، لأنها لا تضر الجلد المحيط، لأنها لا تصل إلى الأنسجة المحيطة بها. 

افضل مكان لعمل فراكشنال ليزر في مصر

ما هو افضل مكان لعمل فراكشنال ليزر في مصر؟ إذا كنت تعاني من وجود أي مشاكل في البشرة مثل البقع الداكنة والتجاعيد وتبحث عن ما هو أفضل عيادات تجميل البشرة في مصر فأنصحك بزيارة مركز التجميل “Novello Clinic” لأنه يعد واحد من أفضل المراكز في مصر وذلك بسبب عدة أسباب مختلفة ومنها ما يلي:

  1. القائم على المركز طاقم طبي مجهز على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة وحاصل على شهادات طبية معتمدة في مجال الجراحات التجميلية.
  2. بالإضافة إلى توفير المتابعة الدورية على مدار اليوم التي تحصل عليها مع الطبيب بعد إجراء أي عملية تجميل وذلك لإجابة على جميع استفساراتك ولإعطاء جميع التوجيهات والتعليمات اللازمة للحصول على أفضل النتائج.
  3. كما أنه حاصل على العديد من الشهادات المعتمدة في استخدام أجهزة الليزر بمختلف أنواعها وأشكالها ولديه خبرة طويلة في كيفية التعامل مع أنواع الفراكشنال ليزر المختلفة.
  4. كما أن المركز يوفر العديد من الخدمات وعمليات التجميل للعناية بالبشرة والشعر والجسم لذلك يعد من افضل مكان لعمل فراكشنال ليزر في مصر.

تجربة الخضوع لجلسة الفراكشنال ليزر

افضل مكان لعمل فراكشنال ليزر في مصر، حيث يجب عليك اختيار الطبيب الذي سيجري جراحة الليزر الكسرية بعناية.

والسبب في ذلك هو أن الطبيب الذي يفتقر إلى الخبرة يقودك إلى مشاكل أكثر تعقيدًا ويحول رحلة العلاج إلى رحلة

من المشاكل الجديدة التي تحتاج إلى معالجة مرة أخرى من البداية. غالبًا ما يتم العلاج تحت التخدير الموضعي. لا يلزم حقن مخدر. يطبق الطبيب

فقط كريمًا يسبب خدرًا في المنطقة المراد علاجها، وبالتالي يقلل الألم قدر الإمكان. بعد ذلك، بالنسبة لبعض أنواع الليزر، سيستخدم الطبيب صبغة زرقاء، بينما قد لا يحتاج البعض الآخر إلى تلك الصبغة على الإطلاق.

 في بعض الأنواع، سيقوم الطبيب بتطبيق هلام خاص على هذه المنطقة لمساعدة الليزر على اختراق طبقات الجلد واختراقها.

باستخدام معدات خاصة مسؤولة عن جمع أشعة الليزر بطريقة مركزة يمكنها اختراق الجلد في أماكن معينة دون التأثير على البيئة، يبدأ الطبيب

في تعريض بشرتك لليزر إلى حد كبير وكما تعلم من تجربته. تستمر الجلسة حوالي ساعة أو أطول قليلاً، اعتمادًا على حجم المنطقة.

 في معظم الحالات، لن تشعر بأي ألم بسبب التخدير الموضعي، ولكنك ستظل تشعر بعدم الراحة، وربما من غير المحتمل حدوث بعض الوخز والضعف في هذه المنطقة.

تم إثبات جميع تجارب الليزر الكسرية السابقة من خلال شهادة أصحابها. 

هل جهاز الفراكشنال ليزر آمن

على الرغم من أنواع جهاز الفراكشنال ليزر حيث تعتمد على تقنية تسليط الحرارة المرتفعة على الجلد إلا أنه يعد آمن بشكل كبير على الجسم

ولا يسبب أي ضرر للبشرة كما أنه لا يتسبب في أي ألم بشكل كبير ولكنه يسبب الشعور بالوخز أو اللسعات خلال إجراء الجلسة

وللتغلب على هذا الشعور سوف يقوم الطبيب باستخدام كريم مخدر موضعي قبل البدء في الجلسة لذلك فهو اّمن بشكل كبير.

متى تظهر نتائج جلسات الفراكشنال ليزر

حيث يريد الكثير من الناس معرفة متى سيتم عرض النتائج باستخدام الفراكشنال ليزر. في هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى عدد الجلسات المطلوبة:

  1. قد تظهر النتائج الأولى بعد الجلسة الأولى. ومع ذلك، من الأفضل إجراء جلسات أخرى للحصول على أفضل نتيجة. يمكن أن يستمر التأثير لمدة 8 سنوات على الأقل. 
  2. بعد 24 ساعة، يقترب لون البشرة من البرونز، والذي يستمر لمدة 3 إلى 14 يومًا. 
  3. قد يبدأ الجلد في التقشير. في هذه الحالة، يجب تطبيق مرطب. 
  4. يجب تطبيق واقي من الشمس مع حماية لا تقل عن 50. خاصة في الأشهر التي تلي العلاج. 
  5. قد تحدث النتائج النهائية بعد 4 أشهر على الأقل. هذه هي الإجابة النهائية على السؤال عن موعد ظهور نتائج الفراكشنال ليزر. 
  6. يختلف هذا العدد حسب احتياجات الجلد، لكن العدد يتراوح عادة من 3 إلى 5 جلسات. هناك شهر واحد للذهاب حتى اليوم التالي. مدة الجلسة هي 15 أو 20 دقيقة. قبل ذلك، يتم تطبيق كريم مخدر موضعي وانتظر 30 دقيقة. 

وهو كل ما لدينا لكي نقدمه لك عن ما هي تقنية الفراكشنال ليزر ومميزاتها وكيفية إجراء جلسة فراكشنال ليزر وما هي فوائدها

وعن افضل مكان لعمل فراكشنال ليزر في مصر يقدم هذه الخدمة بكفاءة وجودة عالية وللحصول على مزيد من الموضوعات المتعلقة بأنواع تقنية الفراكشنال ليزر،

We recommend that you read the tips and steps to choose the right type for you for your health condition recommended by beauty experts in Egypt.

اقرب مركز ليزر من موقعي

اضغط هنا لمعرفة الفروع

في نوفيلو كلينك لا تكلف الكثير ولا تسبب أي مشاكل أو ألم وبطريقة سهلة للغاية

Connect us

تواصل مع نوفيلو كلينك أفضل مركز جراحة تجميل وأفضل مركز ليزر في مصر

في نوفيلو كلينك نحن نهتم, بالجمال

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *