عملية شد الثدي بالخيوط

عملية شد الثدي بالخيوط

عملية شد الثدي بالخيوط تعتبر أحد أهم المواضيع التي تشغل النساء في الوقت الحالي، حيثُ بدأ مُعدل البحث عن هذه العملية على الإنترنت يزداد،

وبدأت عملية الشهرة لهذه العملية، وذلك لأنه يعتبر الثديين من أهم مظاهر الأنوثة، والجمال لدى المرأة، ولكن مع التقدم في العمر،

أو بعد فترة الحمل والرضاعة، قد يحدث ترهلًا في الثديين، وفقدانهما للشكل، والمظهر الجميل، لذلك بدأت النساء

في عملية البحث عن الحلول المُناسبة، والأقل تكلفة، والأقل في الألم أيضًا، وبدأ السؤال ينتشر بين النساء بشكل كبير؛ وهو “ما هي عملية شد الثدي”؟

عملية شد الثدي بالخيوط

 وهي المعروفة أيضًا بإسم “Thread Lift”، هي إجراء تجميلي يُستخدم لرفع، وشد الثديين دون الحاجة إلى جراحة تقليدية‘ حيثُ يتم ذلك باستخدام خيوط خاصة مصنوعة

من المواد القابلة للذوبان توضع داخل أنسجة الثدي لدعمه، ورفعه.

عملية شد الثدي بالخيوط | عملية رفع الثدي بالخيوط | شد الثدي | رفع الثدي

تتم عملية شد الثدي بالخيوط عادةً تحت تأثير التخدير الموضعي، حيثُ يتم تطبيق المخدر الموضعي على المنطقة المراد العمل عليها.

ثم يقوم الطبيب بإدخال الخيوط الخاصة عن طريق إبر صغيرة جدًا من ثقوب صغيرة في الجلد، وتتمثل هذه الخيوط في: خيوط {رفيعة جدًا، و طويلة} تُصنع من مواد طبية آمنة لكي تذوب في الجسم.

وعند وضع الخيوط في أنسجة الثدي، يتم شدها برفق لتحقيق التأثير المطلوب من الرفع والشد؛ لكي تقوم الخيوط بدورها بتحفيز الإنتاج الطبيعي “للكولاجين” وتحفيز تجديد خلايا الجلد حولها، مما يؤدي إلى تحسين مرونة الثدي، واستعادة شكله الجمالي.

من أهم مزايا “عملية شد الثدي بالخيوط” أنها تعتبر إجراء غير جراحي بشكل كبير، ولا تتطلب قطعًا كبيرة في الجلد، أو تدخلات جراحية عميقة.

وبالتالي، فإن فترة التعافي عادة أقل من العمليات الجراحية التقليدية لشد الثديين، ويمكن للمرأة العودة إلى نشاطها الروتيني اليومي بسرعة.

ولكن مع ذلك، يجب على النساء الذين يفكرون في إجراء عملية شد الثدي بالخيوط الالتزام بتوجيهات الطبيب المعالج، والتأكد من أن العملية مناسبة لحالتهن الصحية والجسدية.

وقبل إجراء أي عملية تجميلية، ينصح بالتشاور مع طبيب مُختص لتقييم الحالة، وتوجيه النصائح المناسبة، ويوفر مركز “نوفيللو” هذه الخدمات لذلك يمكنك التواصل معه، ومعرفة كافة التفاصيل وذلك من خلال الواتس اب:

تواصل مع نوفيلو كلينك أفضل مركز جراحة تجميل وأفضل مركز ليزر في مصر

أسباب ترهل الثديين

 الترهل ظاهرة طبيعية تحدث عادةً مع تقدم العمر للنساء، لكن هناك عدة أسباب أخرى قد تُسبب ترهل الثديين، وسوف اخبركِ ببعضها:

  • التقدم في العمر: مع تقدم العمر، يتأثر الجلد بفقدان مرونته الطبيعية.
  • فقدان الوزن السريع: عند خسارة وزن كبيرة بسرعة، قد يؤدي ذلك إلى فقدان الدهون في الثديين، وانكماش الأنسجة الداعمة، مما يسبب ترهلهما.
  • الحمل والرضاعة الطبيعية: تتغير في هذه الفترة هرمونات الجسم ويتمدد الثديان.
  • قلة ممارسة التمارين الرياضية: عدم ممارسة التمارين الرياضية يؤدي إلى ترهل الجسم والثديين.
  • العوامل الوراثية: أحد أهم أسباب ترهل الثديين.
  • تدخين السجائر، والتعرض لأشعة الشمس الزائدة: قد يؤدي تدخين السجائر والتعرض المفرط لأشعة الشمس إلى تلف “الكولاجين” في الجلد وتقليل مرونته.
  • اختلاف حجم الثديين: إذا كان هناك اختلاف كبير في حجم الثديين، فقد يتسبب ذلك في ترهل الثدي الأكبر نسبيًا.

لا يمكنك تجنب حدوث ترهل الثديين أثناء التقدم في العمر، ولكن بالاهتمام بصحة الثديين واتباع نمط حياة صحي يعمل على تقليل فرص حدوث الترهل،

أو يأخيره، ويوجد بعض الاجرائات الوقائية مثل: ارتداء حمالة الصدر المناسبة، وممارسة التمارين الرياضية التي تقوي عضلات الصدر، والظهر، والمحافظة على وزن صحي.

إذا كان لديكِ قلق بشأن ترهل الثديين، يمكنك التشاور مع طبيبك المتخصص من خلال مركز "نوفيللو" لكي تحصلي على المشورة، والنصائح المناسبة.

هل عملية شد الثدي بالخيوط تناسب الحامل؟

غاليًا لا تُناسب الحوامل، أو النساء اللاتي يخططن للحمل في المستقبل القريب، وذلك لوجود لعدة أسباب تجعلها غير مناسبة للحوامل، مثل:

  1. تغيرات الثدي أثناء الحمل والرضاعة: إذا قمت بعملية شد الثدي بالخيوط قبل الحمل، فإن التغيرات الطبيعية للثدي أثناء الحمل، والرضاعة قد تؤثر على نتائج العملية، وتجعلها أقل فاعلية.
  2. التأثير على الثدي بعد الحمل: بعد الحمل والرضاعة، يمكن أن تؤثر العملية على شكل الثدي ومظهره، خاصة إذا تم تغيير حجم الثدي بشكل كبير خلال الحمل.
  3. الحاجة لعمليات تجميلية إضافية: إذا كنتِ تخططين للحمل في المستقبل، فقد تحتاجين لإجراء عمليات تجميلية إضافية بعد الحمل لاستعادة شكل الثدي بعد التغيرات التي تحدث أثناء الحمل.

لذلك، ينصح عموما بتأجيل عملية شد الثدي بالخيوط حتى بعد الانتهاء من فترة الحمل والرضاعة والعودة إلى وزن ثابت , ولمعرفة تجارب في شد الثدي

واستقرار الجسم وإذا كان لديكِ قلق بشأن ترهل الثديين، يمكنك التشاور مع طبيبك المتخصص من خلال مركز “نوفيللو” لكي تحصلي على المشورة، والنصائح المناسبة.

01092892600

فترة التعافي بعد عملية رفع الثدي بالخيوط

فترة التعافي تكون عادةً قصيرة نسبيًا مقارنة بالعمليات التجميلية التقليدية لشد الثديين؛

وذلك لأن عملية رفع الثدي بالخيوط تعتبر إجراء غير جراحي بشكل كبير، وبالتالي تتطلب وقتا أقل للتعافي.

سعر عملية شد الثدي بالخيوط

تختلف أسعار عملية شد الثدي من حالة إلى أخرى، ومن مكان إلى آخر، وحسب المكان الذي سوف تقام فيه العملية، والتجهيزات المتوفرة.

بالاضافة إلى سعر الطبيب الجراح حسب خبرته وسمعته لذلك يمكنكِ التواصل مع مركز “نوفيلوو” لكي تحصلي على كل التفاصيل، والاستفسارات التي تحتاجينها، وذلك من خلال:

تواصل مع نوفيلو كلينك أفضل مركز جراحة تجميل وأفضل مركز ليزر في مصر

Connect us

اضغط هنا لمعرفة الفروع

في نوفيلو كلينك نحن نهتم, بالجمال

Blog

جلسات الديرما بن

افضل مكان فراكشنال ليزر في مصر

ما هي خطوات تنظيف البشرة العميق

Novello Laser Clinic.png01 e1705549517407

We care about beauty

Connect us

Follow us on social media