تكلفة عملية نحت الجسم تعد من الأمور التي يرغب في معرفتها العديد من الأشخاص الذين لديهم الرغبة في التخلص من الوزن الزائد لديهم، حيث أن السمنة من الأمور التي يمكن أن تؤثر في حياة العديد من الأشخاص فلا يستطيع أن يمارس حياته والأنشطة اليومية بشكل طبيعي، لذا يلجأ إلى عمليات نحت الجسم، فهي تعتبر من أشهر العمليات الجراحية في الوقت الحالي سواء كان للرجال أو النساء.

تعد عملية نحت الجسم واحدة من عمليات التجميل التي تساعد في التخلص من كل الدهون بصورة أساسية، والمتمركزة في منطقة محددة في الجسم ، ولكن في بعض الحالات التي يكون الشخص فيها مصاب بالسمنة المفرطة فيكون الاختيار الصحيح لها هو العمليات المتخصصة في علاج السمنة المفرطة، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بعرض ما هي تكلفة العمليات الخاصة بنحت الجسم.

تكلفة عملية نحت الجسم

تكلفة عملية نحت الجسم
تكلفة عملية نحت الجسم

تتميز تكلفة عملية نحت الجسم داخل مصر بكونها منخفضة في حالة مقارنتها بتكلفة عمليات النحت في الدول الأوربية والعربية، ولكنها تتميز بكونها ذات جودة كبيرة فمن المعروف عن الطبيب المصري أنه يكون ذو كفاءة عالية في كل التخصصات، أن مصر قد اشتهرت في الفترة الأخيرة بمدى نجاح العمليات التجميلية والجراحية التي تقام داخلها، وهو ما دفع العديد من الأشخاص للقدوم لمصر من أجل السياحة العلاجية.

أنواع نحت الجسم 

من بعد التعرف على تكلفة عملية نحت الجسم لابد من التعرف على ما هي أنواع التقنيات المستخدمة في نحت الجسم، وهي كالتالي:

نحت الجسم الديناميكي 

تعد عملية نحت الجسم الديناميكي هي عملية إعادة توزيع الدهون في الجسم من أجل الوصول إلى التنسيق المناسب لشكل جسمك، والعمل على إبراز منحنيات التي تعمل على إعطاء أفضل مظهر للجسم، من خلال إظهار عضلات البطن، وأيضاً تكبير الثدي ورفع المؤخرة.

تتم عملية نحت القوام عن طريق شفط الدهون من الأماكن الغير مرغوب بها والتي منها منطقة البطن والذراعين والعمل على إعادة استخدامها مرة أخرى في الأرداف والثدي، كما تختلف منطقة حقن الدهون باختلاف الطبيعة الخاصة بكل جسم وبناء عليه تختلف تكلفة عملية نحت الجسم من مريض لأخر.

عمليات نحت الجسم بالليزر

تعتمد تكلفة عملية نحت الجسم بناء على جهاز الليزر المستخدم، حيث تعد عملية النحت بالليزر هي تقنية سطحية جديدة حيث يتم وضع الجهاز فيها على السطح الخارجي من الجلد، ويقوم بعد ذلك الليزر بالعمل على بث العديد من الموجات الصوتية التي تعمل على تسخين تلك الدهون ومن ثم إذابتها، ويقوم من بعد الجهاز اللمفاوي بالتخلص من كل تلك الدهون المذابة.

تقوم تلك الموجات بالعمل على استثارة الكولاجين الذي يقوم بدورة في شد البطن، ونظراً لأن تلك التقنية لا تحتاج إلى شق جراحي في الجلد وإعادة إغلاقه  عن طريق غزر يمكن أن تترك بعض الندبات على الجسم ولا تحتاج إلى تخدير، لذا فقد اتجه العديد من الأشخاص إلى تلك التقنية بهدف إذابة الدهون وأيضاً إظهار عضلات البطن.

تتميز عملية النحت بالليزر على أن أعراضها الجانبية طفيفة للغاية، فإن لن تعاني سوى من بعض التورم و الاحمرار البسيط للغاية وهو الذي سوف يزول بشكل تلقائي بعد مرور أسبوع واحد فقط، كما أنه من المؤسف أن تكون نتائج تلك العملية ليست بدرجة العملية الجراحية لنحت القوام.

لن تستطيع القيام بالتخلص من كل الترهل الذي يكون متواجد في الجسم في جلسة واحدة، بل هو يحتاج إلى عدة جلسات والتي يقوم بتحديدها الطبيب من أجل الحصول على النتائج التي ترضيك، بالإضافة إلى أنك لن تنقص سوى بعض السنتيمترات من المحيط الخاص بالبطن ، لذا لابد من اتباع حمية غذائية وأيضاً ممارسة الرياضة من أجل التخلص من كل الترهلات المتبقية.

تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر 

تعتبر تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر في مصر أقل بكثير من التكلفة الخاصة بجراحة تنسيق القوام، وإن العمل على استخدام كل تلك التقنيات الحديثة يكون عامل هام في زيادة التكلفة الخاصة بعملية نحت الجسم داخل مصر، وذلك لكونها تتغلب عن العيوب المتواجدة في شفط الدهون التقليدية.

فهي تقوم على انتقاء كل الخلايا الدهنية التي تتواجد بها من دون المساس بالشعيرات الدموية المتواجدة في المنطقة، لذا فيمكن أن تجد الدهون المستخرجة من خلال الفيزر الذي يكون لونه برتقالي، ولا يتواجد به اللون الأحمر حيث أنه المخصص للدم وهو الذي كان يرى في كل الطرق التقليدية.

تعتبر مدة الشفاء من تلك العملية أقل من المدة التي تحتاج لها في حالة ما قمت بعملية شفط دهون جراحية، ولكن يحتمل ظهور بعض من التورمات والكدمات من بعد عملية شفط الدهون.

تواصل معنا 1

كيف يتم القيام بعمليات نحت الجسم 

بعد التعرف على أنه يوجد تفاوت في تكلفة عملية نحت الجسم في مصر، كما تتم تلك العملية بناء على مجموعة من الخطوات وهي كالتالي:

بداية العملية 

تبدأ عملية نحت الجسم في مصر عن طريق التخدير الكلي للمريض.

حقن مذيبة للدهون

يقوم الطبيب بالعمل على حقنة بمادة مذيبة للدهون، ثم يقوم بالعمل على شفط الدهون التي تكون مذابة بالعديد من الطرق ولكن من أهم تلك التقنيات هي التي يتم استخدام فيها ليزر في شفط الدهون، وذلك بهدف تفادي النزيف الذي يحدث في الطريقة التقليدية من أجل شفط الدهون، ومن ثم يقوم بالعمل على إعادة تلك الدهون مرة أخرى في الجسم لمناطق أخرى.

شد الترهل 

يقوم الطبيب الجراح بالعمل على شد الدهون المترهلة من البطن وذلك من أجل إظهار كل عضلات البطن، ويكون شد البطن هو الذي يتم بطريقة تقليدية بقص الجلد المترهل جراحيا.

تقنية ال جي بلازما 

يستخدم الطبيب أيضاً تقنية ال جي بلازما، وهي التي تعمل على شد الجلد من دون الحاجة إلى عمل الغر بها، ولكن تلك التقنية لا تعتبر نافعة إلا في الحالات التي يوجد بها بعض الترهلات البسيطة أو المتوسطة، أما في الحالات الخاصة بالترهلات الشديدة فيكون الحل لها هي العمليات الجراحية التقليدية، ولكنه يتم إقفاله من خلال استخدام الغرز التجميلية في العديد من المناطق الغير ظاهرة وذلك في منطقة الظل.

تابع المزيد: مزايا مركز ازالة الشعر بالليزر

إعادة توزيع الدهون 

تكلفة عملية نحت الجسم
تكلفة عملية نحت الجسم

يقوم الطبيب بالعمل على إعادة حقن الدهون في كل المناطق الأخرى، ومنها الجزء السفلي من البطن، وذلك بهدف الحصول على ثدي رائع ومؤخرة البرازيلية.

التخلص من الآلام 

يضع لك الطبيب جهاز Tab block أو PCِA وهي تعتبر تقنية تقوم بالتخلص من الألم من بعد العملية، تتوقف تكلفة عملية نحت الجسم داخل مصر على نوع التقنية التي يتم استخدامها، وأيضاً درجة الترهل الذي ترغب في التخلص منه.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول تكلفة عملية نحت الجسم وأيضاً أنواع عمليات نحت الجسم، وأيضاً الخطوات التي يتم اتباعها أثناء العملية، فهي تعتبر من العمليات المفيدة للغاية والتي تساعدك في الحصول على الجسم المثالي والمظهر الجذاب.

.اعلمي جيدًا أن نوفيللو كلينك أفضل مركز تجميل في مصر

تواصل معنا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *