جميعنا نرغب في ازالة الشعر من الجذور نهائياً، ونبحث أن أفضل الطرق التي نكون قادرين من خلالها على التخلص من الشعر الزائد في الجسم، وهذا حيث أن الشعر ينمو في أماكن مختلفة وفي أماكن غير مرغوب فيها في الجسم، مثل الوجه وأيضاً المناطق الحساسة وغيرها من الأماكن الموجودة في الجسم، لذلك فالكثير من الأشخاص يفضلون التخلص من هذا الشعر بالشكل النهائي، وهذا ما سوف نقوم بعرضه في هذا المقال.

ازالة الشعر من الجذور

ازالة الشعر من الجذور
ازالة الشعر من الجذور

ازالة الشعر من الجذور هي طريقة فعالة للتخلص من الشعر بشكل دائم أو طويل الأمد، هناك عدة طرق لإزالة الشعر من الجذور، وفيما يلي بعض الطرق الشائعة:

مميزات ازالة الشعر من الجذور

ازالة الشعر من الجذور لها عدد كبير من المميزات التي يقوم بها الكثير من الأشخاص لكي يكونوا قادرين على الحصول على تلك المميزات، ومن مميزاته ما يلي:

فترة طويلة قبل نمو الشعر مرة أخرى

عند إزالة الشعر من الجذور، يتم سحب الشعر بالكامل من الجذر، مما يعني أنه سيستغرق وقتًا أطول لنمو الشعر مرة أخرى، وقد تستمر النتائج لعدة أسابيع أو حتى أشهر قبل أن يبدأ الشعر في الظهور مرة أخرى.

تقليل نمو الشعر

مع استمرار إزالة الشعر من الجذور بانتظام، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل نمو الشعر بشكل دائم على المدى الطويل، ويمكن أن تصبح الشعرة أضعف وأرق، ويمكن أن تتباطأ سرعة نمو الشعر.

جلد ناعم ونعومة طويلة الأمد

بالمقارنة مع طرق إزالة الشعر السطحية مثل الحلاقة أو الكريمات المزيلة للشعر، إزالة الشعر من الجذور تعطي نتائج أكثر نعومة وتدوم لفترة أطول، وتحتاج إلى وقت أقل لإعادة إزالة الشعر وتحافظ على ملمس البشرة الناعمة لفترة أطول.

تقليل التهيج والحساسية

وفي بعض الأحيان، قد يعاني الأشخاص من تهيج الجلد أو حساسية نتيجة استخدام طرق إزالة الشعر السطحية، كما أن إزالة الشعر من الجذور قد تقلل من حدوث التهيج والحساسية، حيث يتم سحب الشعر بلطف من الجذر دون تهييج البشرة بشكل كبير.

توفير الوقت على المدى الطويل

على الرغم من أن إزالة الشعر من الجذور قد يتطلب وقتًا أطول في الجلسة الأولى، إلا أنها قد توفر الوقت على المدى الطويل، ونظرًا لأن نمو الشعر يتباطأ وتحتاج إلى إزالة الشعر بشكل أقل تكرارًا، فإنها توفر الوقت والجهد في المستقبل.

تواصل معنا

نصائح قبل ازالة الشعر من الجذور

ازالة الشعر من الجذور
ازالة الشعر من الجذور

هناك العديد من النصائح التي يجب عليك الالتزام بها قبل أن تقوم بازالة الشعر من الجذور وهذا حيث هذه النصائح سوف تجعلك تحصل على البشرة المميزة للغاية:

تحضير البشرة

قبل إزالة الشعر من الجذور، يُفضل تنظيف وتجفيف البشرة جيدًا، ذلك يساعد على إزالة الشوائب والزيوت التي يمكن أن تعوق عملية الإزالة وتسبب تهيجًا للبشرة.

Peeling skin

قبل القيام بأي طريقة لإزالة الشعر من الجذور، ينصح باجراء تقشير خفيف للبشرة، ذلك يساعد في إزالة الخلايا الميتة وفتح المسام، مما يجعل عملية الإزالة أكثر فعالية ويقلل من احتمال حدوث تساقط الشعر تحت الجلد.

استخدام منتجات مهدئة

بعد إزالة الشعر من الجذور، يفضل استخدام منتج مهدئ للبشرة مثل جل الصبار أو كريم مهدئ، ويساعد ذلك في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل أي احمرار أو حساسية.

تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة

بعد إزالة الشعر من الجذور، ينصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة قصيرة، فالبشرة قد تكون حساسة وتحتاج إلى وقت للاسترداد، إذا كنت بحاجة للخروج في فترة النهار، فاستخدم واقي الشمس لحماية البشرة.

الحفاظ على النظافة والصحة الشخصية

تأكد من استخدام أدوات نظيفة ومعقمة عند إزالة الشعر من الجذور، وقم بتنظيف الأدوات بعد الاستخدام وتخزينها في مكان نظيف وجاف.

الاهتمام بالترطيب

بعد إزالة الشعر من الجذور، يُنصح بترطيب البشرة جيدًا باستخدام مرطب مناسب، كما أن ذلك يساعد في الحفاظ على نعومة البشرة وتجنب جفافها.

الحذر في حالة البشرة الحساسة

إذا كانت لديك بشرة حساسة، فاختر الطرق المناسبة لإزالة الشعر من الجذور واختبر المنتجات على جزء صغير من البشرة قبل الاستخدام الكامل.

تابع المزيد: افضل جلسات ازالة شعر البكيني بالليزر

الآثار الجانبية المرتبطة بازالة الشعر من الجذور

ازالة الشعر من الجذور
ازالة الشعر من الجذور

بالرغم من أن طرق إزالة الشعر بشكل نهائي من الجذور مفيدة لعدد كبير من الأشخاص، إلا أنها من الممكن أن تتسبب في العديد من الآثار الجانبية، وهي أيضاً التي تمتد من الآثار الجانبية البسيطة إلى الشديدة، وذلك يكون وفقاً لنوع الأجهزة التي يتم استخدامها ومدى الحساسية التي تتعرض لها البشرة، وتقسم الآثار الجانبية التي تكون مرتبطة بالطرق الخاصة بإزالة الشعر بالشكل النهائي إلى قسمين وذلك يكون اعتماداً على التقنية التي يتم استخدامها، وهي الآتي:

الآثار الجانبية التي تكون لها علاقة بالتحليل الكهربائي

هى التقنية التي تعتمد بشكل كبير على استخدام إبر تعمل على إرسال موجات إلى بصيلات الشعر لتدميرها، كما أن هناك العديد من الآثار الجانبية التي من الممكن أن تترافق مع التحليل الكهربائي،  والتي تظهر بعد القيام بالجلسة وتختفي بعد عدد من الساعات من بعد العلاج، وتتمثل تلك الآثار فيما يلي:

وفي حالات نادرة من الممكن أن يصاب الشخص بالعدوى أو الندبات في المنطقة التي حدث فيها العلاج.

الآثار الجانبية التي تكون لها علاقة بتقنية الليزر

الليزر هو أحد الطرق التي يستخدمها الكثير من الأشخاص في إزالة الشعر الفعالة، كما أن فعالية إزالة الشعر بالليزر تكون أفضل في حالات الشعر الداكن والأكثر سمكاً، وبالرغم من أنها فعالة إلا أن لها الآثار الجانبية التالية:

وفي بعض الحالات من الممكن ملاحظة العديد من الندبات الطفيفة التي تظهر في المنطقة.

وإلى هنا نكون قد عرضنا عليكم كل المعلومات التي تخص ازالة الشعر من الجذور والتي يتسائل عنها الكثير من الأشخاص، ننصحك بالاعتماد بشكل اساسي على نوفيللو كلينك أفضل مركز تجميل في مصر.

تواصل معنا 1

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *