فراكشنال ليزر لاثار حب الشباب

ما هو الفراكشنال ليزر لاثار حب الشباب؟ إنها تقنية تنبعث منها أشعة الليزر في الطبقات العميقة من الجلد حيث يساعد التأثير الحراري للفراكشنال ليزر الجلد على تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين

كما أنه يخفف الجلد من الخلايا القديمة التي تحتوي على أصباغ أو لون بني. يمكن استخدام هذه التقنية على اليدين والرقبة والوجه. يمكن استخدام الليزر التجزيئي حسب العمر والمشكلة،

خاصة للقضاء على آثار الشمس القديمة، والتي يصعب القضاء عليها مع العديد من العلاجات المنتظمة مثل الكريمات وغيرها. 

ما هو الفراكشنال ليزر؟

الفراكشنال ليزر هو عبارة عن نوع من الليزر التجزيئي الذي يمكنه علاج العديد من مناطق الجسم بدقة فائقة.

إنها أيضًا تقنية تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، وبالتالي تعمل على تجديد الطبقات التالفة بسرعة. ويستهدف الليزر الطبقات الوسطى من الجلد (الأدمة) دون التأثير على الجوانب المحيطة.

لذلك، تمت الموافقة على الليزر المجزأ من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) للاستخدام في علاجات الجلد. 

كما أن الفراكشنال ليزر يوجد منه عدة أنواع منها ما هو متوسط، ومنها ما هو قوي التأثير، وغالبا ما يتم ترشيح Fractional laser المتوسط التأثير لدى الأشخاص من هم أقل من 50 عاما،

بينما من تزيد أعمارهم يلائمهم الفراكشنال ليزر القوي وذلك للمشكلات العديدة التي تواجه البشرة حتى يتم علاج مشاكلهم بفعالية أقوى.

الفراكشنال ليزر لاثار حب الشباب

يعتبر الفراكشنال ليزر هو واحد من أفضل العلاجات لعلاج ندبات حب الشباب. باستخدام تقنية الليزر الجزئي،

يعالج الليزر التجزيئي جزءًا من الجلد في كل جلسة،

مما يعزز وقت الشفاء بشكل أسرع ويسرع تجديد الكولاجين

. Fractional، ليزر غير جراحي، هو أفضل علاج لعلاج ندبات حب الشباب، بالإضافة إلى البقع البنية والحمراء المتبقية بعد الاختراق. يتم أيضًا حل أضرار أشعة الشمس ومشاكل التصبغ بعد علاج واحد.

تهدف أشعة الليزر الجزئية إلى تحفيز الأنسجة تحت الندبة لإزالة الخلايا المصطبغة الداكنة أسفل الطبقة العليا من الجلد. 

 الفراكشنال ليزر لديه القدرة العلاجية للحد من ظهور ندبات الجلد المختلفة، مثل الندوب الجراحية، ندوب الجروح، ندوب الحروق، وندبات حب الشباب. ومع ذلك، لا ينصح باستخدام  الفراكشنال ليزر لعلاج الكلف،

لأنه يمكن أن يزيد من فرط تصبغ الجلد. لذلك، من الصعب استخدام  الفراكشنال ليزر لعلاج الكلف. خلعها أو عالجها. عند استخدام الليزر الجزئي لعلاج حب الشباب،

يفضل الأطباء استخدام ليزر الإربيوم أو ليزر ثاني أكسيد الكربون المشقوق لإزالة ندبات حب الشباب وتحسين لون البشرة وملمسها. 

فائدة جهاز الفراكشنال ليزر

إنه من أحد أنواع أجهزة الليزر التي تنبعث منها شعاع من الأشعة التي تحتوي على الضوء والحرارة. تستهدف هذه الأشعة المنطقة المراد معالجتها بدقة فائقة لتحفيز إنتاج الكولاجين في طبقات الجلد،

وبالتالي علاج الخلايا المصابة. تتميز تقنية الليزر التجزيئي باستهداف طبقة الجلد التي تعاني من المشكلة دون لمس أو إتلاف الأجزاء المحيطة.

لهذا السبب، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام الليزر الجزئي لعلاج مشاكل الجلد ومن فوائده:

  1. يساعد جهاز الفراكشنال ليزر في القضاء على حب الشباب وآثاره والندبات الناجمة عن الإصابات والجروح، وكذلك الندوب الناجمة عن العمليات الجراحية. 
  2. يستخدم الليزر التجزيئي لعلاج العديد من مشاكل الجلد المختلفة، مثل علاج تصبغ الجلد الزائد وإزالة البقع الداكنة التي تحدث نتيجة التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس الضارة.
  3. يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. 
  4. يقوم بتخفيف الشعور بالحكة أو الألم الذي يكون مصاحب للإصابة باّثار حب الشباب.
  5. يعيد نضارة البشرة وشبابها ويزيل الندوب الناتجة عن الحروق. 
  6. علاج اّثار حب الشباب والندوب التي يتركها على الجلد.
  7. يزيل المسام المتضخمة على الجلد.
  8. يعمل على تحسين مظهر البشرة.
  9. التقليل من احمرار البشرة والتصبغ الذي يظهر مع حب الشباب وآثاره.

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر؟

تظهر نتائج الليزر الجزئية تدريجيًا، ولكن يمكن ملاحظتها في نهاية الجلسة الأولى، لكن النتائج الكاملة التي يرغب بها المريض ستصبح بالتأكيد واضحة تدريجيًا بعد انتهاء جميع الجلسات.

من أهم الأمور التي تعتمد على حدوث كما أن نتائج  الفراكشنال ليزر تتوقف على حالة الجلد ومدى تأثره بعوامل الشيخوخة، وكذلك مدى إتباع المريض لتعليمات العلاج بعد الليز

في بداية الأمر، يجب القول أنه في معظم الحالات، يمكن أن تظهر نتائج  الفراكشنال ليزر الأولى بعد مرور 6 أشهر أو 7 أسابيع. من المفترض أن النتائج بعد كل جلسة ستكون أفضل من النتائج السابقة،

لأن النتائج الأولية ليست النتائج النهائية. بشكل عام، تظهر النتائج المتوسطة الأولى لجراحة الليزر الكسرية بعد ثلاثة أشهر من نهاية الجلسة الأخيرة مع المتخصص في هذا المجال.

 بعد انتهاء جلسة  الفراكشنال ليزر، من الطبيعي أن يشعر المريض بالألم والوخز مع احمرار على الجلد مباشرة بعد نهاية تأثير التخدير.

 ومع ذلك، ستختفي هذه الأعراض قريبًا، وهي ميزة الليزر الكسري. تتغلب هذه الأعراض في موعد لا يتجاوز أسبوع، مع الأخذ في الاعتبار استخدام أكياس الثلج. 

تجربتي مع الفراكشنال ليزر لاثار حب الشباب

بعد ما تحدثنا خلال السطور السابقة عن ما هو الفراكشنال ليزر؟ وأهمية في إزالة اّثار حب الشباب حان الوقت لكي نتحدث عن أحد التجارب التي خضعت إلى جلسة فراكشنال ليزر لاثار حب الشباب وهي كالتالي:

تحكي أحد التجارب السابقة مع التعامل في مركز “Novello Clinic” بأنها قد عانيت من حب الشباب مثل العديد من الفتيات من قبل. حاولت التخلص منه باستخدام جميع الطرق المتاحة،

لكن النتائج لم تكن مرضية، خاصة لأنها تترك علامات وندبات واضطررت فقط إلى استخدام الليزر. ذهبت إلى الأخصائي بمركز “Novello Clinic” وأجريت فحصًا طبيًا لمعرفة نوع العلاج المناسب لحالتي. 

الخطوة الأولى في العلاج هي أن يشرح الطبيب ويشرح كيفية عمل الليزر وفعاليته والنتائج التي يمكن أن أتوقعها.

أخبرني أن نتائج الليزر تختلف من شخص لآخر وأنه لن ينقذني من حب الشباب بنسبة 100٪ وأنني قد أضطر إلى القيام بعدة جلسات للحصول على أفضل نتيجة. 

بعد أن أطلعني الطبيب على العديد من أجهزة الليزر وشرح ميزات الأجهزة الفردية وكيفية عملها، اختار الجهاز المناسب لحالتي. 

ثم بدأت الجلسة حيث قام الطبيب بتشغيل جهاز ينبعث الضوء والحرارة إلى الجلد بعد تطبيق التخدير الموضعي.

 أخبرني أن الضوء والحرارة التي يطلقها الجهاز تحفز خلايا الجلد للتخلص من الطبقة القديمة وإنتاج خلايا جديدة أكثر صحة. 

تعمل الحرارة الناتجة عن الجهاز على تنشيط الدورة الدموية في الجلد وتوصيل الأكسجين والمواد المغذية إلى الخلايا الجديدة لعلاج الالتهاب في الجلد.

الفراكشنال ليزر لاثار حب الشباب في نوفيلو كلينك

استمرت فترة علاج حب الشباب 4 جلسات بين كل جلسة والأخرى حوالي شهر ونصف. خلال هذا الوقت، كان عليه اتباع تعليمات معينة، مثل عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة يومين بعد كل جلسة واستخدام المرطبات بانتظام. 

وهو كل ما لدينا لكي نقدمه لك عن ما هي تقنية الفراكشنال ليزر ومميزاتها وكيفية إجراء جلسة فراكشنال ليزر لاثار حب الشباب وما هي فوائدها وعن أفضل مركز يقدم هذه الخدمة بكفاءة وجودة عالية

وللحصول على مزيد من الموضوعات المتعلقة بأنواع تقنية الفراكشنال ليزر، نوصيك بقراءة النصائح والخطوات لاختيار النوع المناسب لك لحالتك الصحية والموصى بها من قبل خبراء التجميل في مصر.

نوفيلو كلينك من ضمن أفضل مراكز ازالة الشعر بالليزر فى القاهرة حيث يتعدد فروع المركز في مصر نتيجة شهرته وخبرته الكبيرة في مجال Laser hair removal والعناية بالبشرة والشعر

 تحت إشراف أمهر الأطباء المتخصصين في مجال التجميل لذلك يصنف واحد من أفضل اماكن Laser hair removal في مصر و skin care وبالتأكيد Peeling skin وايضا الميزوثيرابي و PRP injection .

01092892600

اقرب مركز ليزر من موقعي

اضغط هنا لمعرفة الفروع

تواصل مع نوفيلو كلينك أفضل مركز جراحة تجميل وأفضل مركز ليزر في مصر

في نوفيلو كلينك افضل جلسة ديرما بن لا تكلف الكثير ولا تسبب أي مشاكل أو ألم وبطريقة سهلة للغاية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *