تقشير البشرة الدهنية بطرق مختلفة تعرف عليها الآن

تقشير البشرة الدهنية

تقشير البشرة الدهنية حيث تعد البشرة الدهنية من أفضل أنواع البشرة في حال تم الاهتمام بها بشكل سليم نظراً لأنها لا تتقدم في العمر مقارنة بالبشرة العادية والجافة،

حيث لا تظهر في البشرة الدهنية التجاعيد والخطوط الرفيعة المزعجة مثلما تظهر في باقي أنواع البشرة.

مع الجدير بالذكر أن البشرة الدهنية تكون منتشرة في فترة المراهقة ومن أبرز علاماتها المسامات الكبيرة ولمعان البشرة وحب الشباب حيث تكون البيئة المحيطة من أبرز مسببات البشرة الدهنية مثل البيئة مرتفعة الحرارة وعالية الرطوبة.

تقشير البشرة الدهنية

تكون العناية بالبشرة الدهنية ليس بالأمر السهل ولكن يمكن التحكم في إفراز الدهون فيها من خلال التقشير،

وذلك حتى تتخلص البشرة من الجلد الميت حيث يتسبب الجلد الميت والزيوت في تراكم البكتيريا وبالتالي ظهور حب الشباب،

لذلك هناك العديد من الطرق التي تساعد في تقشير البشرة والحفاظ عليها، ومن أبرز تلك الطرق الآتي: 

طرق تقشير البشرة الدهنية في المنزل 

 تتباين الطرق التي يمكن استعمالها من أجل تقشير البشرة الدهنية في المنزل، ومن أبرز تلك الطرق الآتي:

تقشير البشرة بالفرشاة

تتواجد في الأسواق أنواع محددة من الفرش تستعمل لتقشير الجسم والوجه، وتتميز تلك الفرش بشعيراتها الخشنة التي تساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة عن السطح الخارجي للبشرة،

ووفقاً لنوع الفرشاة يكن أن تقوم الفتاة بالتقشير الجاف لبشرتها أو مع استعمال الماء والغسول المخصص للبشرة الدهنية.

تقشير البشرة بالاسفنجة

تتشابه تلك الطريقة مع طريقة فرشاة التقشير ولكن تكون إسفنجة التقشير ألطف بكثير على البشرة الدهنية، ويمكن استعمالها بالشكل الصحيح عن طريق وضع الماء الدافئ عليها أو استعمال الصابون أو الغسول معها لتقشير البشرة.

وتكون من أفضل أنواع الإسفنج المستعملة في تقشير البشرة هي اسفنجة اللوف حيث يساهم استعمالها بشكل مستمر على تحسين الدورة الدموية في البشرة، كذلك يمكن استعمال اسفنجة الكونجاك والتي تكون رائعة للبشرة الدهنية.

تقشير البشرة الدهنية بالمنشفة

ينصح باستخدام مناشف الحمام لتقشير البشرة الحساسة أو المصابة بحب الشباب نظراً لأنها تعمل على تقشير البشرة بلطف بشكل لا يسبب تهيجها أو ظهور الحبوب فيها،

وذلك عن طريق استعمال مناشف الحمام العادية المرطبة بالماء الدافئ، كذلك تتواجد في الصيدليات ومراكز التجميل أنواع متباينة لماسكات تقشير البشرة.

تواصل معنا

تقشير البشرة الدهنية باستعمال الوصفات الطبيعية

يمكن للفتاة تحضير وصفات طبيعية لتقشير البشرة في المنزل، وذلك عن طريق استعمال العديد من المواد الطبيعية منها:

  • الشوفان: والذي يكون فعال جداً في التخلص من خلايا الجلد الميتة، إلى جانب أنه يخفف من انتشار حب الشباب ويزيل الزيوت والبكتيريا المتواجدة على سطح البشرة الدهنية.
  •  السكر: وهو من الأنواع الشائعة ماسكات تقشير البشرة.
  • القهوة.
  • الكيوي.
  • الأرز.
  • العسل.

تقشير البشرة الدهنية بالليزر

يعتبر الليزر الكربوني من أكثر الطرق فعالية لتقشير البشرة الدهنية وعلاج حب الشباب وانسداد المسامات،

وذلك لأنه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة ويعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة، إلى جانب أن الليزر الكربوني يكون من الطرق المفضل استعمالها لتقشير البشرة الحساسة

فهو يسبب احمرار وتهيج أقل مقارنة باستعمال المقشرات الكيميائية، ولكن يجب أن  يتم إجراء هذا النوع من تقشير البشرة بالعيادة الجلدية وتحت إشراف أخصائي جلدية، مع الجدير بالذكر أنه يكون مكلفًا مقارنة بالطرق الأخرى.

أفضل طريقة لتقشير البشرة الدهنية

يستند اختيار أفضل طريقة لتقشير البشرة الدهنية على عدة أمور منها: 

  • مدى حساسية البشرة.
  • حب الشباب.
  • لون البشرة.
  • ويمكن القوة أن البشرة الدهنية السميكة يتطلب تقشيرها استعمال المقشرات القوية من ضمنها التقشير اليدوي باستعمال الفرشاة.
  • تعد المقشرات الكيميائية هي الحل الأفضل للبشرة الدهنية والمصابة بحب الشباب، وذلك لأن التقشير الذي يتعمد على فرك البشرة بشكل قوي يمكن أن يسبب زيادة التهيج والاحمرار في البشرة وبالتالي زيادة حب الشباب.
  • كذلك يجب تجنب استعمال كريمات تقشير البشرة التي تشمل على الريتينول في حال كانت الفتاة تعاني من حب الشباب، وذلك لأن استعمالها يمكن أن يتسبب في زيادة وانتشار حب الشباب، لذلك ينصح باستعمال  كريم أو مرهم تقشير البشرة الذي يشتمل على حمض الساليسيليك. 
  • يفضل تجنب منتجات تقشير البشرة القوية لأصحاب البشرة الداكنة، وذلك لأنها تسبب ظهور  ظهور البقع الداكنة على البشرة السمراء.

يستند عدد مرات تقشير البشرة على نوع التقشير المستعمل، ويمكن القول أن تقشير البشرة يكون من مرة إلى ثلاث مرات أسبوعيًا، كذلك  ينصح باستشارة طبيب الجلدية حول عدد المرات التقشير الملائمة لبشرة الفتاة، إلى جانب تجنب الإفراط في استعمال مقشرات البشرة الدهنية نظراً لأن ذلك يتسبب باحمرار البشرة وتهيجها.

تابع المزيد: ازالة شعر المناطق الحساسة 

فوائد تقشير البشرة الدهنية 

يعد تقشير البشرة من أهم الأمور التي يجب على كل فتاة إدراجها في الروتين الأسبوعي للعناية بالبشرة، حيث يكون من الضروري تقشير البشرة من حين لأخر نظراً لأنه يساهم في التخلص

من خلايا الجلد الميتة والزيوت المتواجدة على سطح البشرة الدهنية والتي يمكن أن تسبب انسداد مسام البشرة وظهور حب الشباب، كذلك يساهم التقشير في جعل البشرة أكثر نضارة

ويحسن من فعالية العلاجات الموضعية التي تستعمل للبشرة الدهنية، وذلك عن طريق زيادة تغلغل هذه العلاجات في طبقات البشرة السفلية.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن تقشير البشرة الدهنية والذي عرضنا فيه طرق وعدد مرات إلى جانب أفضل طريقة يمكن اعتمادها.

Novello كلينك أفضل مركز تجميل في مصر لإمكانية الاستفادة بالعديد من الخدمات المميزة.

تواصل معنا 1

Blog

ما هي خطوات تنظيف البشرة العميق

ما هي فوائد ميزوثيرابي للهالات؟

ما هي أهم فوائد الميزوثيرابي للوجه

Novello Laser Clinic.png01 e1705549517407

We care about beauty

Connect us

Follow us on social media