يعتبر ليزر ازالة الشعر من الطرق الحديثة التي يستخدمها الكثير من السيدات، فهي تمنع نمو الشعر في بعض مناطق الجسم غير مرغوب بنمو الشعر فيها، وقد يستخدمها البعض لأسباب تجميلية وآخرين يستخدموها لأسباب علاجية لأن العلاج بالليزر يمنع نمو الشعر من خلال إتلاف البصيلات الخاصة فيه، ويعد مركز نوفيللو كلينك أفضل مركز ليزر وتجميل في مصر وهو الخيار الأفضل لإزالة الشعر بالليزر.

Laser hair removal

ليزر ازالة الشعر
Laser hair removal

يقوم معظم الرجال والنساء على حد سواء بالتوجه لإزالة الشعر بالليزر في مناطق متعددة بالجسم مثل:

حيث تعتمد تقنية إزالة الشعر بالليزر على استهداف خلايا الميلانين والتي تقوم على تفكك بصيلات الشعر، حيث تخترق الطاقة الضوئية المنبعثة من جهاز الليزر طبقات الجلد وتقوم مادة الميلانين المحيطة ببصيلات الشعر بامتصاص هذه الطاقة فترتفع درجة حرارة بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تدمير بصيلة الشعر وتأخر نمو الشعر الجديد في المنطقة المعرضة للاشعة.

ومن المهم معرفة أن العلاج بالليزر لا يضمن توقف نمو الشعر بشكل مطلق، إلا أنه يساعد على تخفيف كمية الشعر الذي ينمو بشكل ملحوظ، وبالتالي يساهم الليزر في تقليل 70٪ إلى 80٪ من الشعر على الجسم، كما جعل البصيلات الجديدة أخف سماكةً وأقل تصبغا، ومن المهم معرفة أن ليزر ازالة الشعر قد يكون بها ألم ويتم استخدام عند ذلك بعض الكريمات المخدرة.

هل يستخدم الليزر لجميع أنواع البشرة والشعر؟

يستخدم ليزر ازالة الشعر لجميع أنواع البشرة والشعر باستثناء الشعر الأبيض فلن تتمكن أجهزة الليزر من إزالة الشعر الأبيض.

وذلك لأن ليزر ازالة الشعر يستهدف المادة الداكنة في البصيلات، فلا يمكن أن تعمل على الشعر الأبيض لأنها تفتقر إلى الصبغة اللازمة، وتأثير تقنيات إزالة الشعر بالليزر يكاد يكون معدوما على الشعر الأبيض.

وتعد إزالة الشعر بالليزر أكثر فاعلية مع الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والشعر الداكن، ولكن يمكن أن تعطي نتائج ناجحة مع جميع أنواع البشرة، وقد يكون خطر تلف الجلد أكبر عندما يكون هناك تباين ضئيل بين لون الشعر والجلد.

ولكن إزالة الشعر بالليزر من التقنيات أقل فعالية بالنسبة إلى ألوان الشعر التي لا تمتص الضوء جيدا مثل: الرمادي والأحمر والأشقر والأبيض، وذلك نظرا لأن الأشخاص ذوي الشعر الأشقر والأبيض والرمادي والأحمر لديهم كمية أقل من الميلانين في شعرهم ، فمن المحتمل أن يمتص حرارة أقل، والإجراء غير فعال ومع ذلك، هناك تطوير مستمر لخيارات العلاج بالليزر للشعر ذي الألوان الفاتحة. 

تواصل معنا

نصائح قبل إزالة الشعر بالليزر

نحرص في نوفيللو كلينك أن يتم إجراء استشارة مسبقة مع الطبيب قبل البدء بليزر ازالة الشعر، حيث يتفق طبيب الأمراض الجلدية مع المريض على المناطق التي ستخضع للعلاج وفق نوع الجلد ولونه، ولون الشعر وسُمكه.

بالإضافة إلى رغبات الشخص نفسه، ويتأكد الطبيب من عدم وجود دواعي تمنع الشخص من الخضوع للعلاج بالليزر، كتناول بعض الأدوية، مثل: أدوية علاج حب الشباب.

وفي بعض الأحيان يتم إجراء بعض الفحوصات، مثل: اختبارات الدم لفحص مستويات الهرمونات في الدم للتأكد من أن نمو الشعر ليس نتيجة لارتفاع ما في مستوياتها.

كما ينصح بحلاقة المنطقة التى سيتم عمل إزالة الشعر منها قبل القيام بجلسة الليزر بحوالي 24 ساعة، وذلك لإزالة الجزء من الشعر الموجود على سطح الجلد، والذي بدوره يقلل من فرصة حروق الجلد.

خطوات إجراء ليزر ازالة الشعر

يتضمن إزالة الشعر بالليزر عديد من الخطوات، وهي كالآتي:

منطقة العلاج في حالة حدوث تقرحات أو تقشر، فقد يتسبب ذلك في حدوث ندوب.

تابع المزيد: هل الليزر يزيل الشعر نهائيا أم لا؟

نتائج بعد إجراء ليزر ازالة الشعر

ليزر ازالة الشعر
Laser hair removal

وفي Novello Clinics أفضل مركز تجميل في مصر نوفر أفضل الأطباء والخبراء لتحصلي على نتائج مرضية وبأسعار معقولة، لذا اتصل بنا الآن لتحديد استشارة شخصية والحصول على معلومات إضافية حول إزالة ليزر الشعر وتكلفتها

تواصل معنا 1

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *