تعرف على ازالة التاتو بالليزر

يوجد العديد من الاشخاص التي ترغب فى ازالة التاتو بالليزر وهذا يساعد على اخفاء شكل الوشم الذي يمكن أن يكون مصدر إزعاج لدى الفرد الذي قام بعمله على جسمه.

بالإضافة أنه يوجد العديد من مراكز الليزر التي تقوم بهذا النوع من العمليات، ويوجد العديد من الأساليب المتعددة لإزالة التاتو أو الوشم من الجسم بالليزر في هذه المراكز مثل: مركز تجميل نوفيللو كلينك الذي يحتوي على مختلف أنواع أجهزة الليزر التي ظهرت مؤخراً التي تقوم بتفتيت الصبغة الخاصة بالوشم من على الجلد.

 لذلك كل ما عليك ان تتبع مقالنا هذا الذي يشمل عدد من التفاصيل وأيضا المعلومات حول كيفية إزالة الوشم بالليزر.

ازالة التاتو بالليزر

ازالة التاتو بالليزر
ازالة التاتو بالليزر

من الجدير بالذكر أن صبغة الوشم الأسود هي التي تمتص طول موجة الليزر و يعد هذا النوع من الوشم هو الذي يكون من السهل جدا علاجه بالليزر، حيث أن يمكنك معالجة الألوان الأخرى من خلال استخدام أجهزة الليزر المعينة وفقاً للون الصبغة نفسها.

ويعتبر الوشم من الأشياء التي لها آثار جانبية متعددة ولكن بمجرد ازالته بالليزر فهذا يحد من الآثار الجانبية له ويمكنك الاعتماد على مركز لنوفيللو كلينك أفضل مركز تجميل في مصر الذي يقوم إزالة التاتو الخاص بك بكل سهولة.

نبذة عن إزالة التاتو بالليزر

تعد ازالة التاتو بالليزر من قبل مركز لنوفيللو كلينك أفضل مركز تجميل في مصر وهي من ضمن الطرق الحديثة التي تكون منخفضة الآثار الجانبية، علاوة على ذلك فهي من الطرف الفعالة جدا ولا تتطلب انتهاكًا لسلامة الجلد وإدخال مواد كيميائية حيث تعتبر افضل طريقة لازالة التاتو

 حيث يتم امتصاص شعاع الليزر الذي يعمل على اختراق عمق الجلد من خلال جزيئات الصبغة، مما يؤدي ذلك إلى سحق الصباغ إلى أجزاء تكون صغيرة الحجم، والتي تقوم بالعمل على فرزها بشكل طبيعي من الجسم من خلال الجهاز الليمفاوي.

نظرًا لعدم وجود ضرر الليزر على الجلد أثناء إزالة التاتو، حيث تتم هذه العملية بشكل سريع وبدون أي إحساس بالألم، نظرًا لسلامتها وقلة توغله في الجلد.

العوامل التي يجب إتخاذها قبل ازالة التاتو بالليزر

يوجد بعض العوامل التي يجب إتخاذها قبل ازالة التاتو بالليزر من قبل مركز لنوفيللو كلينك أفضل مركز تجميل في مصر، نظرا لأنها من الأمور المهمة في نجاح هذه العملية:

  • يتم العمل على تحديد عدد الجلسات العلاجية لإزالة الوشم أو التاتو طبقاً لحجم النقش ولونه.
  • كما يمكن إزالة النقش من خلال 2 – 4 جلسات علاجية، وقد يستدعي في بعض الحالات المزيد من العلاجات.
  • حيث يجب العمل على تحديد موعد للاستشارة من قبل الطبيب المختص، حيث يقوم من خلاله خبير في هذا المجال وهو يكون مؤهل بالعمل على تقييم الحالة، حيث يقدم له العديد من النصائح بشأن العلاج.
  •  حيث يختلف علاج إزالة الوشم بالليزر من حالة إلى اخرى وذلك يكون حسب سنه، وأيضا حجم النقش، والنوع الخاص بشكل النقش، ولون بشرة الفرد ، والعمق الذي تمكنت صبغة نقش الوشم من الوصول إليه.

تواصل معنا

الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث بعد عملية الليزر

يوجد بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث بعد عملية ازالة التاتو بالليزر مع بعض الحالات، وتكون كما يلي:

  • من المحتمل أن لا يزول اللون بشكل تام.
  • احياناً ترك العلاج ندبة دائمة.
  • حدوث نقص في التصبغ في الجلد بهذه المنطقة .
  • يكون لون الجلد في المنطقة المعالجة أفتح من لون الجلد المحيط حول منطقة التي يتواجد بها التاتو.
  • يوجد حالات يكون بها لون الجلد في المنطقة المعالجة داكنًا أكثر من الجلد المحيط بها.

خطوات ازالة التاتو بالليزر

يتطلب إزالة النقوش الخاصة بالتاتو عدة خطوات للطبيب المختص في مركز لنوفيللو كلينك أفضل مركز تجميل في مصر، من وتكون هذه الخطوات كما يلي:

  • في بداية هذه المهمة يقوم الطبيب بوضع واقٍ على عيون الفرد الذي يرغب في ازالة الليزر وهو يكون نضارة مضادة لليزر.
  • ومن ثم يتم فحص رد فعل الجلد بعد كام نبضة من الليزر والسبب في ذلك هو تحديد الطاقة الأكثر ملائمة للعلاج.
  • كما يتم وضع جهاز يدوي على الجلد ويبدأ الطبيب المعالج في تشغيل ضوء الليزر، يصف الكثير من الأفراد الذين خضعوا لهذا النوع من عمليات الليزر هو شعورهم أثناء تلقي العلاج بأنه غير مؤلم إلى حد ما.
  • وبعد ذلك يتم وضع كيس من الثلج على المنطقة المعالجة بشكل مباشر بعد العلاج لكي تهدئ.

تابع المزيد: Laser hair removal 

مرحلة التعافي من ازالة التاتو بالليزر

ازالة التاتو بالليزر
ازالة التاتو بالليزر

بعد إزالة التاتو بالليزر من قبل الطبيب المعالج يطلب من الفرد أن يقوم بالعمل على دهن مرهم أو كريم يمكن أن يحتوي على مضادات حيوية من أجل ضمان حماية المنطقة المعالجة.

حيث يتم وضع ضمادة عليها، كما يجب العمل على تغطية هذه المنطقة التي خضعت إلى نبضات الليزر بواقٍ من أشعة ​​الشمس وهذا في حالة الاضطرار للتعرض لأشعة الشمس.

وفي ختام مقالنا نكون تحدثنا بشكل مفصل من حيث ازالة التاتو بالليزر والطريقة الخاصة بإزالة الليزر، وتحدثنا أيضا عن مرحلة التعافي بعد الخضوع إزالة هذا الوشم بالليزر مهما كان المكان الموجود به. 

تواصل معنا 1