تعد تقنية الفراكشنال ليزر نوع من أنواع الليزر الغير مقشر، حيث تعتمد تلك التقنية على تسليط أشعة الليزر على مناطق محددة من الطبقة الخارجية من الجلد فتقوم على اختراقها حتى تصل إلى الطبقة الوسطى،

مما يساعد ذلك على تحفيز خلايا تلك الطبقة على إنتاج الكولاجين ومنح الجلد النضارة والحيوية والمرونة التي يحتاجها.

فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد

كما تعددت أنواع الليزر العلاجي في ظل الآونة الأخيرة، وتنوعت إستخداماته في علاج العديد من المشاكل الجلدية التي قد يعاني منها العديد من النساء و الرجال؛

مثل علاج اّثار حب الشباب و حفر الوجه، و التخلص من التصبغات الجلدية و علاج الوحمات فضلا هذا عن دوره في التخلص من علامات التمدد وتشققات الجلد.

فراكشنال ليزر للوجه

ما هو فراكشنال ليزر للوجه؟ إنه نوع من الليزر العلاجي الذي يستخدم من قبل الطبيب بهدف علاج العديد من مشاكل الجلد والجسم. يتميز بالدقة والتركيز الشديد. إنه يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد،

وبالتالي التجديد السريع للطبقات المصابة. يقوم فراكشنال ليزر للوجه تقشير طبقات الجلد التالفة عن طريق تشعيع أشعة الليزر بمستويات محددة تركز على تحسين إنتاج الكولاجين من الداخل،

وتحسين الطبقة الخارجية من الجلد، ولكن أيضًا تنعيم سطح الجلد، و تقليل الندوب والاكتئاب على الوجه تدريجيًا. يحدد الطبيب عدد الجلسات التي سيتم استخدامها للشفاء الكامل، وفقًا لما هو مناسب لكل حالة. 

فوائد تقنية الفراكشنال ليزر للوجه

يمكن استخدام فراكشنال ليزر في جميع مناطق الجسم. إنه يعطينا نتائج ممتازة. واحدة من أهم المناطق وأكثرها شيوعًا هي الوجه والرقبة واليدين. يوفر نتائج ممتازة في تقشير الجلد، بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات الأخرى، مثل:

  1.  علاج تصبغ الجلد. 
  2. يقلل من الخطوط الدقيقة وتجاعيد الوجه علاج اثار الحروق والجراحة.
  3.  علاج علامات التمدد (علامات التمدد). 
  4. علاج ندبات حب الشباب وحفر الوجه. 
  5. تجديد الجلد. 
  6. التخلص من العلامات أو الآثار التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس لفترة زمنية طويلة مما يؤدي لحدوث بقع وكلف وحروق في البشرة من الدرجة المتوسطة أو العميقة والتي لا تفلح معها العلاجات الأخرى؛ حيث أنه مهما تم علاجها سوف يبقى لها آثار وندبات على البشرة إلا في حال استخدام جلسات الفراكشنال ليزر للوجه.
  7. علاج التجاعيد على الوجه والرقبة. 
  8. علاج الهالات السوداء. 
  9. علاج المسام الكبيرة. 
  10. شد الجلد وتجديد شباب الجلد. 
  11. يحفز نضارة البشرة.

Novello Clinics

كيفية استخدام الفراكشنال ليزر للوجه

فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد، قبل تجربة استخدام الفراكشنال ليزر للوجه، يجب عليك اختيار الطبيب المناسب بعناية، وتأكيد تجربتك، والاستماع إلى تجارب الآخرين،

حيث يمكن أن تؤدي تقنية  الفراكشنال ليزر للوجه إلى نتائج عكسية مع الأطباء غير المؤهلين ومن ضمن الخطوات المتبعة عند استخدام  الفراكشنال ليزر للوجه:

  1. قبل الجلسة، سيقوم الطبيب بفحص الحالة ومناقشتها وتحديد المشاكل التي تعاني منها، لتحديد طول وعمق أشعة الليزر وتحديد العدد المناسب من الجلسات.
  2. كما يجب عدم استخدام مستحضرات التجميل قبل الجلسة. 
  3. اغسل وجهك جيدًا للتحضير للجلسة. 
  4. لا يحتاج الطبيب إلى تخدير عام أو حقن موضعي فكل ما عليك سوى وضع كريم مخدر لبضع دقائق لتجنب الألم أثناء التعرض لليزر. 
  5. سيحدد الطبيب كمية الليزر وطوله وفقًا لحالة الشخص والمنطقة المراد علاجها.
  6.  تستغرق الجلسة عادة 30 دقيقة، حسب الموقف. قد لا تكون جلسة واحدة كافية للعلاج. لذلك، اسأل طبيبك عن عدد الجلسات التي تحتاجها. 

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر للوجه؟

فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد، تختلف النتائج حسب الحالة ونوع الإجراء المستخدم الذي لا ينطوي على تقشير الجلد ويكون أقل فعالية في بعض الحالات، ولكنه أسرع في وقت الشفاء.

حيث تبدأ النتائج في الظهور تدريجيًا من الأسبوع الأول، ولكنها قد تستغرق بضعة أشهر حيث يبدأ الجلد بالتقشير و يستمر في التقشير من 7 لـ 10 أيام،

وتظهر النتائج خلال 14 يوم وبعدها سوف تلاحظين نضارة وجهك و الشد الطبيعي للجلد بالإضافة لتحسن الندبات والخطوط الرفيعة بالوجه.

قد تحتاج إلى أكثر من جلسة فراكشنال ليزر للحصول على النتائج التي تريدها وفي كثير من الأحيان، يمكن أن تتراوح من 3 إلى 5 جلسات مع فترة زمنية معقولة حتى الشفاء التام. 

الفراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد

بعد ما تم الحديث مسبقاً عن فوائد الفراكشنال ليزر للوجه حان الوقت لكي نتحدث قليلاً عن نتائج فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد وهي كما يلي:

تحكي التجربة الأولى

فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد، عن سيدة كانت تعاني من تصبغ ناتج عن الكلف، والتي أثرت على بشرتها بتضخم المسام أثناء الحمل وعانت أيضًا من الهالات السوداء.

ذهبت إلى عيادة التجميل لتطلب منها إجراء تقنية خاصة من شأنها إزالة التصبغ وإعطاء نضارة وحيوية لوجهها. 

كان لدى الطبيب فراكشنال ليزر للوجه ووافق على إجراء التجربة. في اليوم الذي أجرى فيه أشعة الليزر، ذهب إلى العيادة وقام الطبيب بتطبيق مخدر موضعي.

سأل الطبيب إذا كان هناك أي ألم. قالت إنه ألم بسيط للغاية. وفي الواقع، كان الألم بضع لسعات صغيرة يمكنني تحملها. 

بعد انتهاء الجلسة، عانت من تورم واحمرار شديدين. وصف الطبيب بعض العلاجات، التي حافظت عليها حتى تحول الاحمرار إلى اللون البني. بعد ذلك، تمت إزالة الطبقة الخارجية

من الجلد تمامًا وأصبح الجلد أكثر نضارة وحيوية وليس لديها تصبغ، حتى المسام الكبيرة أصبحت صغيرة جدًا. الآن،

وبعد مرور شهر ونصف من الجلسة، تشعر بالرضا التام عن النتائج وهي مستعدة لإجرائها في كل مرة يحتاجها جلدها. 

تحكي التجربة الثانية 

فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد، عن فتاة عانت من حب الشباب في مرحلة مراهقتها حتى اجتازت تلك المرحلة وأصبحت الحبوب طرية، لكنها تعاني من آثار حب الشباب ووجود مسام كبيرة على أنفها وخديها حول أنفها.

حاولت كثيرًا البحث في الإنترنت عن تقنية من شأنها القضاء على هذه التأثيرات والحبوب، على الرغم من أنني وجدت تقنية فراكشنال ليزر وذهبت إلى عيادة التجميل وطلبت من الطبيب الخضوع إلى تقنية فراكشنال ليزر. 

قام بتطهير الوجه وطلب أن أعاود بعد 10 أيام ليتم وضع خطة العلاج وخطط لي 7 جلسات وذهبت إلى الجلسة الأولى واستخدم تخديره الموضعي. كانت مدة الجلسة حوالي 15 دقيقة. 

بعد الجلسة، كانت بشرتي حمراء للغاية ووصف الطبيب أنها تستخدم نوعًا معينًا من الكريم ولا تغسل وجهها إلا بعد 8 ساعات. في الواقع، اتبع تعليمات الطبيب وقشر وجهي. 

في اليوم الثالث، لاحظت تغيرًا كبيرًا في وجهي من حيث النضارة والحيوية. فيما يتعلق بتأثير الحبوب، كما قلت بشكل ملحوظ، ولا يتم إزالتها،

ولكن بعد عدة جلسات، تم القضاء على آثار الحبوب والمسام المتضخمة التي كنت أعاني منها وأصبحت بشرتي خالية من الآثار، وليس بها أي تصبغ وتتميز بحيويتها ونضارتها. 

وهو كل ما لدينا لكي نقدمه لك عن ما هي تقنية الفراكشنال ليزر ومميزاتها وكيفية إجراء جلسة فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد وما هي فوائدها

وعن أفضل مركز يقدم هذه الخدمة بكفاءة وجودة عالية وللحصول على مزيد من الموضوعات المتعلقة بأنواع تقنية الفراكشنال ليزر،

نوصيك بقراءة النصائح والخطوات لاختيار النوع المناسب لك لحالتك الصحية والموصى بها من قبل خبراء التجميل في مصر.

نوفيلو كلينك من ضمن أفضل مراكز ازالة الشعر بالليزر فى القاهرة حيث يتعدد فروع المركز في مصر نتيجة شهرته وخبرته الكبيرة في مجال إزالة الشعر بالليزر والعناية بالبشرة والشعر

 تحت إشراف أمهر الأطباء المتخصصين في مجال التجميل لذلك يصنف واحد من أفضل اماكن ليزر ازالة الشعر في مصر و تنظيف البشرة وبالتأكيد تقشير البشرة وايضا الميزوثيرابي و حقن البلازما .

اقرب مركز ليزر من موقعي

اضغط هنا لمعرفة الفروع

في نوفيلو كلينك لا تكلف الكثير ولا تسبب أي مشاكل أو ألم وبطريقة سهلة للغاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *