يوجد العديد من عمليات شفط الدهون المُختلفة، والتي تختلف حسب المنطقة المصابة بالدهون في الجسم، وأشهر هذه العمليات هي عملية شفط دهون الكتف؛ لذلك دعنا نتعرف على هذه العملية، وتفاصيلها، فهي الطريق إلى كتفين مُتناغمين وأناقة لا تُضاهى؛ اكتشف كيفية تحقيق الجاذبية المثالية بدقة عالية، ونتائج مذهلة من خلال مركز نوفيللو كلينك أفضل مركز تجميل في مصر والشرق الأوسط.

تفاصيل عملية شفط دهون الكتف

تسمى هذه العملية بالإنجليزية بـ”Shoulder Liposuction” وهي عملية جراحية تجرى بغرض إزالة الدهون الزائدة، وتنسيق مظهر الكتف والمناطق المحيطة به، وتُعد هذه العملية جزءًا من جراحة الليبوسكشن “Liposuction” وتُجرى بشكل أكثر تخصصًا لمنطقة الكتف؛ والخطوات العامة لتنفيذ هذه العملية هي:

عملية شفط دهون الكتف | الأسعار وأنواع عمليات شفط الدهون

  1. تحضير المريض: يجب على المريض أن يلتزم بتعليمات مُحددة من قِبل الطبيب قبل الجراحة، ويجب أن يكون صحته عامةً جيدة للتأكد من قدرته على تحمل الجراحة.
  2. التخدير: يتم تخدير المريض، حيث يُفضل القيام بتخدير عام لكي يضمن أن المريض لا يشعر بالألم أثناء الجراحة.
  3. الشق: يقوم الجراح بإجراء شق صغير في المنطقة التي تحتاج إلى شفط الدهون منها، ويتم وضع الشق في مكان مخفي بشكل جيد لتقليل ظهور الندب.
  4. الحقن بالمحلول المخدر: يتم حقن منطقة الكتف بمحلول مخدر خاص يساعد في تخديد الألم، وتجنب النزيف الزائد.
  5. الشفط: يتم إدخال أنبوب رفيع وطويل يسمى “كانيولا” عبر الشق المصنوع في الكتف، ويتم تحريك الكانيولا بحركة ذهابًا، وإيابًا لكسر خلايا الدهون، وشفطها خارج الجسم باستخدام جهاز شفط خاص.
  6. تشكيل، وتنسيق المنطقة: يقوم الجراح بشكلٍ متقن بتشكيل المنطقة المرغوبة، وتنسيقها لتحقيق المظهر المطلوب للكتف.
  7. الإغلاق، وتطبيق الضمادات: يتم إغلاق الجروح الناتجة عن عملية الشفط، وتطبيق ضمادات للحماية، والمساعدة في تعزيز عملية الشفاء.
  8. فترة النقاهة: بعد العملية، يحتاج المريض إلى فترة نقاهة للسماح للجسم بالتعافي، حيثُ يجب على المريض اتباع تعليمات الطبيب حول العناية بالجرح، واستخدام الأدوية الموصوفة بشكل منتظم.

يجب أن تتم عملية شفط الدهون من الكتف من قِبل جراح تجميل مؤهل، وذو خبرة لضمان النتائج الجيدة وتجنب المضاعفات المُحتملة؛ لذلك يوفر مركز “نوفيللو” المتخصص في عمليات التجميل مجموعة من أمهر الأطباء في مصر.

تواصل مع نوفيلو كلينك أفضل مركز جراحة تجميل وأفضل مركز ليزر في مصر

ما تقنيات عملية شفط دهون الكتف؟

تُجرى هذه العملية باستخدام تقنيات مُختلفة تتضمن استخدام أدوات، وأجهزة مُتخصصة لإزالة الدهون الزائدة من منطقة الكتف بشكل آمن وفعال؛ وهنا بعض التقنيات الشائعة لشفط دهون الكتف:

تقنية الشفط التقليدية

تبدأ عملية الشفط التقليدية بتحديد مناطق الدهون الزائدة على الكتف باستخدام علامات قبل الجراحة، ويتم استخدام محلول مخدر محلي على المنطقة المراد شفط الدهون منها حيث إن هذا المحلول يساعد في تخدير المنطقة، وتقليل النزيف.

عملية شفط دهون الكتف | الأسعار وأنواع عمليات شفط الدهون

تقنية الشفط بالأمواج فوق الصوتية “VASER Liposuction”

تعتبر “VASER Liposuction” تقنية مُتقدمة تستخدم أمواج فوق صوتية لتفتيت الدهون، وجعلها سهلة الشفط، تبدأ العملية بحقن المنطقة بمحلول مخدر.

ثم يُدخل جهاز “VASER” الذي يرسل أمواج فوق صوتية عالية التردد إلى الدهون المستهدفة، مما يساعد في تجزيئها وتفتيتها، وتُستخدم الكانيولا لشفط الدهون المفتتة بسهولة أكبر مما يجعل عملية الشفط أكثر دقة، وأقل إجهادًا على الأنسجة المحيطة.

ملحوظة مهمه” يجب أن يتم تحديد التقنية المناسبة لك حسب حالتك الصحية الفردية، ونتائج التشخيص والاستشارة مع جراح تجميل مؤهل؛ لذلك تواصل الأن مع مركز “نوفيللو” وتعرف على كافة التفاصيل؛ وذلك من خلال:

سعر عملية شفط دهون الكتف؟

لا يمكن تحديد سعر عملية شفط دهون الكتف بشكل دقيق، لأن التكلفة تختلف بشكل كبير حسب عدة عوامل، بما في ذلك:

لذلك، يُفضل أن تتواصل مع جراح تجميل معتمد من خلال مركز “نوفيللو”، وتجري مراجعة استشارية لتحديد التكلفة الدقيقة،

وتحصل على تقدير مالي مُحدد بناءً على حالتك الصحية الفردية، واحتياجاتك الخاصة ويُمكن التواصل مع مركز نوفيللو كلينك من خلال الواتس اب:

تواصل مع نوفيلو كلينك أفضل مركز جراحة تجميل وأفضل مركز ليزر في مصر

هل لعملية التخلص من دهون الكتف أثر على الوزن؟

نعم، لعملية شفط الدهون من الكتف لها أثر على الوزن الإجمالي للجسم، وذلك لأنها تعمل على إزالة الدهون الزائدة من منطقة محددة من الجسم.

من المهم فهم أن عملية شفط الدهون هي عملية تجميلية تستهدف تنسيق وتحسين شكل الجسم، وليست وسيلة لفقدان الوزن وبالتالي،

قد يتم شفط كمية محددة من الدهون من منطقة الكتف، ولكن لا يمكن أن يكون لها تأثير كبير، وملحوظ على الوزن الإجمالي للجسم.

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن، فإن عمليات شفط الدهون لن تكون الحلا الأمثل لذلك، حيث يعتمد فقدان الوزن بشكل صحي على تحقيق توازن بين السعرات الحرارية

التي تستهلكها من الطعام والسعرات الحرارية التي تحرقها من خلال النشاط البدني.

لذلك إذا احببت إجراء عملية شفط دهون الكتف من خلال مركز “نوفيللو” من خلال التواصل عبر الهاتف:

تواصل معنا

01092892600

في نوفيلو كلينك نحن نهتم, بالجمال