تجربة ليزر فراكشنال

ما هي أحدث تجربة ليزر فراكشنال؟ قبل التعرف على أحدث تجارب الحالات التي قام بإجراء جلسة الفراكشنال ليزر سوف نتعرف في البداية عن نوع التقنية

حيث يمثل الفراكشنال ليزر أحد التقنيات الثورية التي أحدثت طفرة هائلة في عالم التجميل، كما أن استطاع ان يقدم حلولاً للعديد من المشاكل التجميلية وسهل الكثير

من الإجراءات الطبية المعقدة، كما يظهر ذلك بشكبل واضح من خلال تدوينات المرضى التي تحمل اسم “تجربتي مع فراكشنال ليزر“. 

وهذا هو ما سوف نلقي عليه الضوء في هذا المقال على أبرز استخدامات ومزايا تلك التقنية من خلال بعض التجارب الواقعية لمرضى الذين خضعوا لهذا الإجراء، وفضلوا أن ينقلوا ايجابيات وسلبيات تجربة ليزر فراكشنال لغيرهم من المقبلين على خوضها.

ليزر الفراكشنال

ما هو الليزر فراكشنال؟ يعتبر الليزر فراكشنال من أهم طرق العلاج الحديثة حيث أنه أحدث ثورة في صناعة التجميل لأن الليزر الجزئي حقق نتائج سريعة وحل بفعالية كبيرة كل مشكلة قد تواجهها المرأة

في الوجه أو الجسم مثل الخدوش والتجاعيد والندوب، بسبب الليزر فراكشنال فهو مخصص لإيجاد الحلول دون الحاجة إلى التدخل الجراحي.

ما هي تجربة ليزر فراكشنال؟ هي عبارة عن مجموعة من التجارب التي خضعت لها بعض السيدات بهدف معالجة وتنظيف الوجه، بالإضافة إلى التخلص من المشكلات التي تواجه البشرة وإعادة النضارة والجمال والنعومة على ملمسه،

وهو ما سنشاركه معكن في سطور هذا المقال لنتعرف على نتائج الفراكشنال ليزر.

الفراكشنال ليزر للوجة 

كيف تعمل تقنية الفراكشنال ليزر للوجه؟ حيث ينتمي إلى إجراءات تجميل غير جراحية. أصبحت تقنية الليزر التجزيئي نوعًا مهمًا من أشعة الليزر غير المقشرة.

لقد فاجأ الجميع بنتائجه الرائعة دون حروق أو مضاعفات أو آثار جانبية. لذلك، يستخدم على نطاق واسع في العيادات المعتمدة ومراكز التجميل. 

يثق أخصائيو التجميل بمرضاهم، مثل مركز Novello Clinics، الذي يستخدم أدوات وتقنيات طبية عالية الجودة. يقوم الليزر التجزيئي غير الجراحي بما يلي:

  1.  يجدد خلايا الجلد ويحفز الكولاجين لاستعادة نضارة البشرة يعالج أي مشكلة جلدية ناتجة عن الشيخوخة. 
  2. علاج مشاكل الجلد الناجمة عن عوامل خارجية، مثل التعرض لأشعة الشمس المباشرة. 
  3. التخلص من قناع الحمل الذي يصيب بعض النساء أثناء الحمل. 
  4. يزيل آثار حب الشباب وندبات الجلد من مسببات مختلفة. 
  5. علاج التجاعيد التي تظهر حول العينين والشفتين، وكذلك الترهل الخفيف للجفون. 

خطوات تجربة ليزر فراكشنال الوجه

 وفقًا لجميع تجارب الوجه بالليزر الجزئي, خطوات هذه التجربة التجميلية هي كما يلي: 

  1. تبدأ جلسة الليزر التجزيئي بتطبيق كريم مخدر موضعي على المنطقة المراد علاجها. 
  2. ثم يتم تطبيق مادة التشحيم على منطقة المعالجة، مما يسمح لليزر بتطبيق النمط العلاجي المناسب لك. 
  3. تمرير أشعة الليزر إلى العمق والطول المحدد من قبل الطبيب المختص حسب حالة المريض وحجم المنطقة المراد علاجها. 
  4. من خلال تسليط أشعة الليزر على المنطقة المستهدفة، تخترق أشعة الليزر الطبقة الخارجية ثم الطبقة الوسطى، ثم تحفز مادة الكولاجين المسؤولة عن شد وزيادة الجلد إلى النضارة المطلوبة. 
  5. تنتهي جلسة الليزر الجزئية الأولى في ما لا يزيد عن ربع ساعة. 
  6. يطبق المريض الكريمات الطبية التي يصفها الطبيب لتهدئة البشرة ومنع الاحمرار والتورم. 
  7. في نهاية جلسة الليزر الكسري، يمكن للمريض ممارسة حياته الطبيعية والعودة إلى المنزل حتى الجلسة الثانية لتكرار ما حدث في الجلسة الأولى. 

العناية بعد إجراء الفراكشنال ليزر

ما هي طرق العناية المطلوبة بعد إجراء جلسة الفراكشنال ليزر؟ حيث بعد إجراء العناية بالليزر الجزئي باستخدام النصائح من تجارب الليزر التجزيئية المذكورة أعلاه على النحو التالي: 

  1. بعد الانتهاء من استخدام الليزر التجزيئي، سيشعر المريض بحرقان طفيف وتورم لمدة ساعة واحدة وسيختفي قريبًا مع وضع الكريمات المهدئة لمدة 15 إلى 45 دقيقة. 
  2. يجب عليك استخدام الكمادات المصنوعة من الثلج أو الماء البارد مباشرة بعد الجلسة وإذا كان هناك تورم في الجلد. 
  3. لا تستخدم كريمات التقشير بعد الجلسة. 
  4. بعد العلاج الجزئي، يمكن استخدام بعض الكريمات التي يمكن أن تهدئ وترطيب البشرة، ولكن فقط تحت إشراف أخصائي، على سبيل المثال، Meebo Cream و Panthenol.
  5.  يجب على الشخص تجنب التوتر والقلق بعد الجراحة والتأكد من تناول نظام غذائي صحي. 
  6. اتبع تعليمات طبيبك حول كيفية العناية ببشرتك بعد الجلسة. 
  7. تأكد من ترطيب بشرتك باستمرار باستخدام الكريمات الموصى بها من قبل طبيبك. 
  8. لا تعرضه لأشعة الشمس المباشرة واستخدم الكريمات الواقية إذا لزم الأمر. لا تغطي الجزء المعالج بالضمادات أو الملابس. 
  9. من المستحسن أن تأخذ فترة استرداد لعدة أيام في المنزل وغيرها من الأمور الواجب مراعاتها عند إجراء هذه التجربة التجميلية المميزة في تجميل الوجه بدون جراحة.
تجربتي مع الليزر التجزيئي

تعرفي على تجربة ليزر فراكشنال…هي واحدة من تجارب الليزر الكسرية الأخرى التي تم فيها إجراء هذه التقنية لاستعادة نضارة الوجه.

تجربة لامرأة تبلغ من العمر 35 عامًا. وأعرب عن سعادتها بالخضوع للييزر فراكشنال، وأكد أن النتائج الأولى قد تظهر في نهاية الجلسة الأولى، ولكن تظهر النتائج الكاملة.

بعد الانتهاء من جميع الجلسات على مراحل، أضاف أن أحد أهم الأمور التي ظهرت من ظهور نتائج الليزر التجزيئي يعتمد على حالة الجلد ومدى تأثره بعوامل الشيخوخة،

وكذلك مدى تتبع الحالة للرعاية تعليمات الاتفاق مع الليزر الكسري. أظهرت دراسة الفراكشنال ليزر للوجه أن هذا الإجراء يتم بطريقة خاصة فقط مع التخدير الموضعي. بمجرد انتهاء تأثير التخدير،

ستشعر ببعض الألم والوخز مع احمرار على الجلد، لكن هذه الأعراض ستختفي قريبًا، وهي ميزة الليزر التجزيئي، لأن هذه الأعراض لا تتجاوز أسبوعًا كحد أقصى، مع مراعاة الحرص على تطبيق كمادات الثلج وتعليمات الطبيب المختص للحصول على أفضل النتائج. 

متى يتقشر الوجه بعد ليزر الفراكشنال؟ 

من يريد أن يعرف متى تحدث نتائج الليزر الجزئي “ليزر فراكشنال” في معظم الحالات؟ يمكننا القول أن النتائج الأولى تظهر بعد 6 إلى 7 أسابيع من الجلسة الأولى، لكنها ليست النتائج النهائية، ولكن من الأفضل إجراء جميع الجلسات المقررة تحت إشراف الطبيب المعالج. 

تواصل معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *